تستمع الآن

الفنان مجدي كامل: موظفو “صوت القاهرة” بياكلوا ويشربوا من غير شغل وبياخدوا فلوس فقط

الخميس - ٠٨ فبراير ٢٠١٨

حل الفنان الكبير مجدي كامل ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، للحديث عن أعماله الفنية الأخيرة.

وقال مجدي كامل، إن مسلسل الطوفان حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه بسبب إعادته لـ”الدراما الاجتماعية” التي تشبه المسلسلات القديمة مثل ليالي الحلمية والشهد والدموع.

وأوضح أن المشاهدين كانوا بحاجة ماسة إلى موضوع اجتماعي يمس الأسرة جميعها مثل الورث والعلاقات الإنسانية، مضيفًا: “كل واحد شاف نفسه موجود جوة الطوفان، كما أننا كنا نفتقد هذا الشق في الدراما المصرية”.

وأشار مجدي إلى أن “الطوفان” حظه جيد لعدم وجوده ضمن مسلسلات شهر رمضان، بسبب الظلم الذي كان سيتعرض له نظرًا لكثرة الأعمال الدرامية الموجودة.

وأوضح أن التعامل مع الفنانين المبتدئين قد يصبح صعبًا في بعض الأوقات خاصة في ظل وجود رهبة عند بعضهم لكننا نتعامل معهم بطريقة أخوية مثلما تعامل معنا أساتذتنا الكبار.

وتابع: “خبرتي التي اكتسبتها أعطيها للممثل المبتدئ، كما أنهم يمتلكون بعض المهارات الجديدة دائمًا ونحن نبحث مساعدته”، لافتًا إلى أن المعهد العالي للفنون المسرحية والجامعة الأمريكية وجامعة عين شمس من أقوى الأماكن لتدريس التمثيل بمصر، مشددًا على أن أقوى ممثل هو الممثل المسرحي.

المسلسلات الإذاعية

وقال مجدي كامل، إن الإذاعة بحاجة إلى التعامل معها بحرفية خاصة، لأن كل مجال له تقنيته المختلفة، مضيفًا: “سحر الميكروفون أنك تقدر تنقل تعبيرات وجهك بصوتك فقط”.

وأكمل: “يجب أيضًا أن يكون الفنان متمكنًا من اللغة العربية ومخارج الحروف، ولازم تدريب مكثف قبل العمل في الإذاعة”.

عرايس خشب

وأوضح مجدي أن أزمة مسلسل “عرايس خشب” والذي تم تأجيل عرضه لأكثر من عامين وعرض خلال شهر رمضان الماضي بسبب غياب إدارة التسويق داخل شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.

واستطرد: “العاملون في إدارة التسويق بياكلوا ويشربوا من غير شغل وبياخدوا فلوس فقط”، موضحًا أن المسلسل من إخراج حسام عبدالرحمن وكان أول تجربة إخراجية له.

وعن أسباب عدم نجاحه جماهيريًا، أكد: “كان نفسي المسلسل يعرض في موعده لكن تم تأجيله أكثر من مرة، وعند عرضه شعر المشاهد أنه قديم، ولم يأخذ حظه في المشاهدة”.

عن العشق والهوي

ونوه مجدي، إنه يقبل بالأدوار التي يعرضها عليها المنتجون أو المخرجون، ولا يعترض على دور مقابل الحصول على دور آخر أفضل منه، قائلا: “ساعات بيجيلي أدوار معينة وببقى حاطط عيني عليها لكنني لا أفعل ذلك ولا أطلب تلك الشخصية، إلا أنها حدثت في فيلم واحد فقط”.

وأضاف أن الفيلم هو “عن العشق والهوي” من بطولة أحمد السقا ومنى زكي، ومنة شلبي، موضحًا: “عرض علي السيناريست تامر حبيب سيناريو الفيلم، لدور شقيق السقا في الفيلم وهو الدور الذي أداه عقب ذلك الفنان طارق لطفي، لكنني أعجبت بشخصية (أشرف المدمن) فقررت تقديم ذلك الدور، وقلت لهم يا هشتغل الدور ده يا مش هشتغل”.

كارما

وعن دوره في فيلم “كارما”، قال إن المخرج خالد يوسف عرض عليه الظهور كضيف شرف في الفيلم ووافق، إلا أنه عقب ذلك أخبره بترشيحه لدور آخر ضمن الأحداث، قائلا: “خالد صديقي ولو قال لي امشي أمام الكاميرا فقط أنا هوافق”.

وتابع: “كنت رايح أعمل مشهدين لكن بقوا 5 مشاهد، وأظهر في دور ممثل للدولة وأوجه تعليمات لممثل آخر ضمن أحداث الفيلم”.

وأشار إلى أنه يعمل حاليًا على استكمال تصوير فيلم “سبع خطايا” مع زوجته مها أحمد، مؤكدًا: “عرض عليّ عدد من الأعمال لكنها أقل بكثير مما قدمته في بداياتي الفنية لسبب عدم وجود تقدير كافٍ”.

مها احمد

وتطرق إلى العمل مع زوجته مها أحمد، موضحًا: “إحنا أصدقاء جدًا، ونساعد بعضنا البعض خلال الأعمال التي نتشارك فيها، فهي هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية وممثلة قديرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك