تستمع الآن

الصين تفرض العلاج الإجباري على “المرضى النفسيين”

الأربعاء - ٢٨ فبراير ٢٠١٨

نحو تحقيق العدالة وتجنب ارتكاب جرائم جنائية، قررت الصين وضع لائحة جديدة تفرض العلاج الطبي الإجباري على المشتبه بإصابتهم بأمراض نفسية.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإن لائحة النيابة العامة الصينية تضمنت منع وتصحيح الحالات التي قد يتظاهر فيها المشتبه فيهم بأنهم مرضى نفسيين، من أجل الإعفاء من العقوبات الجنائية.

وتهدف اللائحة الجديدة إلى تعزيز الرقابة على استخدام العلاج الطبي الإجباري عن طريق السماح لأعضاء النيابة بالاستعانة بفريق طبي متخصص من أجل الاجتماع مع المشتبه بهم في كونه مريضًا نفسيًا من أجل تقييم وضعه الصحي وسؤال أقاربه وجيرانه.

كانت الصين في 2013، قد اعتمدت قانونًا يخص “الصحة العقلية”، يتضمن موافقة المرضى النفسيين قبل تلقي العلاج، خاصة أن 100 مليون شخص يعانون من أنواع مختلفة من الأمراض النفسية، خاصة أن هناك 16 مليون شخص يتأثرون بظروفهم الحياتية.

من جانبه، قال وانج بن أحد المسؤولين في اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة، إن الصين لديها 31 ألف طبيب نفسي مرخص و2900 مصحة نفسية، في الوقت الذي يحتاج 250 مليونًا آخرين إلى خدمات صحية، بالإضافة إلى 80 مليونًا في حاجة ضرورية إلى العلاج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك