تستمع الآن

السعودية تعلن البدء في بناء دار أوبرا في جدة قريبًا

الخميس - ٢٢ فبراير ٢٠١٨

أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن البدء بإنشاء دار الأوبرا، وذكرت الهيئة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، إن السعودية ممثلة بهيئة الثقافة بصدد بناء الدار في جدة قريبا.

وقال أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس الهيئة العامة للترفيه الحكومية في مؤتمر صحفي في الرياض، إن من بين المشاريع المرتبطة بقطاع الترفيه بناء دار للأوبرا.

وأضاف الخطيب، أن الهيئة تخطو بخطوات حثيثة ومُتسارعة نحو الارتقاء بجودة الحياة في المملكة من خلال تحسين نمط المعيشة في جميع المناطق، والمدن، والمحافظات، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخيارات والخبرات الترفيهية الثريّة والمتنوعة، مضيفاً أن الهيئة تساهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة والتي تهدف إلى تحقيق اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ينعم المواطنون والمقيمون فيه بجودة حياة أفضل.

وأوضح الخطيب أن “الهيئة العامة للترفيه تفخر بأن تكون أحد مُحركات مسيرة التحوّل في المملكة، وذلك من خلال دورها الواضح والهادف إلى بناء صناعة ترفيهية وفق أرقى المعايير العالمية، لتكون المملكة العربية السعودية ضمن الوجهات الترفيهية والسياحية على خارطة العالم”.

كما نشر موقع “لمّة” السعودي وكذلك صفحة “تايم إنترتينمينت” على الفيسبوك إعلانا عن عرض أوبرا “عنتر وعبلة” الذي سيقام يومي 23 و24 فبراير الجاري، على خشبة مسرح مركز المؤتمرات في جامعة الأميرة نورا بنت عبد الرحمن بالعاصمة السعودية الرياض، حيث وصفها الموقع بأنها “أول أوبرا باللغة العربية تستعيد قصة عنتر وعبلة من بطون التاريخ العربي، وتقدمها بحلة فريدة يمتزج فيها الشعر الفصيح والحوار البليغ مع التأليف الأوركسترالي وتقنيات الأداء الأوبرالي”، لكن الموقع نشر إعلانا عن الأوبرا تضمن مشاهد لهذه الأوبرا، على خلفية موسيقية لافتتاحية أوبرا “حلاق إشبيلية” لجاكومو روسيني (1792-1868) الشهيرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك