تستمع الآن

التعليم: النشاط الموسيقي اختياري وويمكن للطالب تغييره كل فصل دراسي

الأحد - ٠٤ فبراير ٢٠١٨

أصبح نشاط الموسيقى “اختياريا” للطلاب طبقا للقرار الوزاري 313، كما سيتمكن الطالب من تغيير النشاط بداية كل تيرم بحسب تصريحات أحمد خيري، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم.

ووضعت الوزارة خطة مسابقات التربية الموسيقية على مدار العام، حيث قالت الدكتورة وفاء عبد السلام نمير، مدير عام تنمية التربية الموسيقية، إن المسابقة ستتضمن العزف علي آلات المندولين، والكمان، والإكورديون، والإكسليفون، والريكورد، والآلات الإيقاعية سواء عزف جماعى أو عزف منفرد مع مراعاة أن تتناسب مستوى المسابقة مع المرحلة العمرية الخاصة بها.

كما أكدت ، مدير عام تنمية التربية الموسيقي إنه سيتم إعداد مسابقة للمرحلة الإعدادية في العزف ويتم استبدال الإكسليفون والريكورد بآلة الجيتار وآلات التخت الشرقي بما يتناسب ومستوي المرحلة وأيضا تتضمن المسابقة الغناء الفردى والغناء الجماعى، وتكون مسابقة المرحلة الثانوية مثل مسابقة المرحلة الإعدادية.

وبالنسبة لفترة الإجازة الصيفية، ستكون هناك مسابقة المراكز الصيفية في العزف الجماعي والفردي، والغناء الجماعي والفردي، ومسابقة موسيقي طابور الصباح، على أن تعقد المسابقات في جميع المدارس بجميع المديريات، كما يوجد مسابقات أيضًا للطلاب الوافدين.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك