تستمع الآن

استنشاق هرمون الحب والجلوس في أول السفرة.. أغرب طرق لإنقاص الوزن

الأحد - ١٨ فبراير ٢٠١٨

تدفع رحلة البحث عن الرشاقة والقوام الممشوق الكثيرين للبحث عن طرق تقليدية وغريبة لإنقاص الوزن وحرق الدهون، بعيدًا عن الطرق التقليدية والنصائح الكلاسيكية المتعلقة بتقليل كمية الطعام والحد من تناول الدهون والكربوهيدرات.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الأحد، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم، فهناك بعض الطرق “الغريبة” التي تساعدك في إنقاص الوزن نستعرضها لكم.

1-الجلوس في أول السفرة وليس المنتصف

الابتعاد عن الجلوس في منتصف السفرة، إذ تكون جميع أصناف الطعام أمامك، مما يجعلك ترغب في تناول كثير من الطعام. ويُفضل الجلوس في أول السفرة، لأنه يصعب عليك الوصول إلى كافة الأصناف المتواجدة على المائدة.

2-اختيار صحن باللون الأحمر

هذا اللون يقلل من شهيتك، ومن كمية الطعام المتناولة.. كما أن اللون الأحمر يعمل على توقف الشهية، بخلاف اللون الأزرق أو الأخضر، اللذان يساعدان على زيادة الشهية، وتناول كمية كبيرة من الطعام.

3-استنشاق رائحة النعناع

يحتوي النعناع على عديد من الفوائد، بجانب رائحته العطرة القوية، فهو يساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي والبولي وتقوية جهاز المناعة.

ويساعد استنشاق رائحة النعناع على التحكم في الشهية المفتوحة، وتقليل كمية الطعام المتناولة.

4-إضافة الكركم إلى الطعام

يحتوي الكركم على مادة “Curcumin”، التي تساعد على حرق الدهون، وتقليل الوزن.

5-استنشاق رذاذ هرمون الحب

كشفت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، عن أن رذاذ الأوكسيتوسين “هرمون الحب” قد يساعد في خفض الوزن.

ووجد الباحثون في الدراسة التي نشر نتائجها مؤخرا أن جرعة واحدة من رذاذ الأنف الأكسيتوسين تخفض الشراهة في تناول الطعام لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

6-إضافة الفاصوليا إلى طعامك

وجدت دراسة نشرت في المجلة العلمية “obesity Research”، أن اتباع نظام غذائي غني بالفاصوليا، يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، وزيادة الوزن بنسبة تصل إلى 14% تقريبًا.

وأشارت الدراسة أن الفاصوليا قليلة الدهون، وغنية بالألياف الغذائية، مما يجعلها تساعد في توازن مستويات السكر في الدم، والشعور بالشبع.

7-شم بعض الفانيليا

من المعروف أن شم رائحة الطعام يبعث على الشعور بالجوع ويعزز الرغبة في تناول الطعام حتى لو كان الشخص يشعر بالشبع، لكن دراسة جديدة في مستشفى سان جورج بلندن كشفت عن أن شم الفانيليا، أحد المكونات المستخدمة في إعداد المعجنات والمخبوزات، له مفعول عكسي ويقلل من الرغبة في تناول الحلويات.

وأثبتت التجارب أن من وضعوا قطعة قماش بها رائحة الفانيليا فقدوا وزنًا أسرع ممن لم يفعلوا هذا، ما يعني أن رائحة الفانيليا جعلت لديهم إشباعا نفسيا من الحلويات ولم يقدموا على تناولها لفترة، ما ساعدهم في إنقاص الوزن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك