تستمع الآن

أكبر محطة طاقة شمسية في العالم بمصر

الإثنين - ٢٦ فبراير ٢٠١٨

كشف موقع “إليكتريك” المهتم بشؤون الطاقة، عن أكبر محطة طاقة شمسية في العالم بمصر، تسمى “بنبان” يجرى تنفيذها وتطويرها حاليًا، حيث يستهدف أن توفر ما بين 1.6 إلى 2.0 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول منتصف عام 2019.

وأوضح الموقع أن الشركات المنفذة للمشروع لن تحصل على أي حوافز، إلا أنه ستُمنح عقدًا مدته 25 عامًا لبيع الكهرباء الناتجة منه، إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء “إيتك”.

وجمع الموقع 1.8 مليار دولار حتى الآن لتمويل 29 محطة للطاقة في “بنبان”، حيث تنتج تلك المحطات 1.5 جيجاوات من الطاقة الشمسية

وأكد “إليكتريك” أن المنطقة الشرقية من الصحراء التي يقام بها المشروع تمتلك موارد للطاقة الشمسية “أشعة الشمس” أفضل من الصحراء “الأمريكية – المكسيك” الغربية.

وتتيح مركزية البنية التحتية لشبكات الكهرباء والتي تشمل خطوط الكهرباء ومحطات الطاقة الكهربائية، تقاسم تكاليف الأجهزة الباهظة التكلفة، وخفض تكلفة الكهرباء.

كان رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة محمد الخياط، قد أوضح أن المشروع يهدف إلى توفير طاقة كهربائية متجددة ونظيفة تدعم الشبكة القومية لإنتاج الكهرباء، حيث يأتي ضمن الخطة الموضوع لتحقيق استراتيجية 2020، نحو إنتاج 20% من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك