تستمع الآن

6 أماكن احذر وضع هاتفك المحمول بها.. تعرف عليهم

الثلاثاء - ١٦ يناير ٢٠١٨

أصبح الهاتف المحمول حزء أساسي من حياتنا اليومية ونادرا ما تجد شخص الآن لا يحمل هاتفه في كل مكان يتواجد به.

ووفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب عبربرنامج “بنشجع أمهات مصر”، يوم الثلاثاء، فقد أظهرت العديد من الأبحاث أن هناك أماكن يحذر حمل الهواتف بها، حيث يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل للأجهزة المحمولة ومشاكل صحية لنا أيضًا.

1- الجيب الخلفي 

بالتأكيد يعد حمل الهاتف الخاص بك في الجيب الخلفي من البنطلون شيئًا مريحًا، ولكن عند وضعه في هذا المكان ستواجه بعض المشاكل أولها أنه قد يتعرض للكسر لو نسيته وجلست، ومنها أنه يمكنك الشعور بألم في المعدة والقدمين، لذا ينصح بعدم وضعه في هذا المكان.

2-الجيب الأمامي

أثبتت الدرسات أن الإشعاع الكهرومغناطيسي المنبعث من الهواتف المحمولة لها تأثير على نوعية وكمية الحيوانات المنوية لدى الرجال، ومن ثم يسبب ضعف الخصوبة والعقم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون باستعراض 21 بحثا عن الإشعاع الصادر من الهواتف ووضعه بالقرب من الأعضاء التناسلية للرجل لفترة طويلة من الزمن، ووجدوا أنه يخفض عدد الحيوانات المنوية، وإذا كانت على قيد الحياه يتلف الـ”DNA” الخاص بها.

3-حمالة الصدر

دراسة عديدة حذرت النساء من وضع الهواتف الذكية داخل حمالات الصدر للنساء، مشيرة إلى أنها قد تسبب سرطان الثدي.

4-بالقرب من الوجه

تبين من خلال تجارب حديثة أنّ تعريض الوجه بشكل دوري للإشعاعات الكهرومغناطيسية والضوء الناجم عن الهواتف الذكية يتسبّب بضرر في البشرة، ويسرّع عملية شيخوختها، لذا ينصح بترك على الأقل مسافة 1.5 سنتيمتر بين الهاتف وبشرتك، ولتطبيق ذلك يمكنك استخدام السماعة الخارجية ومكبر الصوت.

5-تحت الوسادة 

لا تضع هاتفك تحت الوسادة، وذلك لعدة أسباب منها أنه عندما تصلك الرسائل في الليل ينبعث ضوءً غريبًا من شاشة هاتفك، فهذا الضوء يمكن أن يتسبب في إنتاج الميلاتونين، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث اضطرابات النوم، كما أن الإشعاع الكهروماغناطيسي يمكن أن يتسبب في وجود الصداع، لذا من الأفضل أن يوضع بعيدًا عن السرير.

6-عربة الأطفال 

كثير من الأمهات يسرعن في وضع الهاتف في عربة الأطفال، ولكن بعض الأبحاث حذرت من فعل ذلك لأنه غير آمن، فتأثير الهواتف المحمولة على الأطفال يمكن أن تسبب في المشاكل السلوكية، كفرط النشاط وصعوبة الانتباه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك