تستمع الآن

4 أطعمة احذر غسلها قبل تناولها

الثلاثاء - ٢٣ يناير ٢٠١٨

تعودنا منذ الصغر أنه يجب غسل الأطعمة قبل طهيها أو تناولها، نظرًا لما قد تحمله من بكتيريا وأتربة من عوامل الجو المختلفة والمواد الحافظة التي توضع على معظم الوجبات المجمدة، إلا أن تحذيرًا أطلقه مجموعة من الباحثين تجاه 5 أطعمة لا يجب غسلها قبل تناولها.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن التحذير الذي نقله موقع “برايت سايد”، يشير إلى ضرورة تجنب غسل هذه الأطعمة حتى لا تفقد أهميتها أو تنتقل البكتيريا من غسلها بالماء، وهي:

البيض

أشار الباحثون إلى عدم غسل البيض بالماء قبل طهيه أو حفظه، لأنه يتم وضع مادة عليه تمنع انتشار البكتيريا لذا فعند غسله تزال المادة وبالتالي فإن هناك فرصة لتكوين بكتيريا ضارة.

الدواجن

“غسل الدجاج” شيء بديهي عند أغلب ربات البيوت، إلا أنه أمر خطر وفقًا للتقرير الذي أصدره العلماء، لذا فإن غسلها بالماء يعطي الفرصة للبكتيريا الموجودة عليها لا سيما “السالمونيلا” تنتشر في المطبخ أو على الأطباق الموجودة، لذا يدب تعريضها لدرجة حرارة عالية من أجل قتل تلك البكتيريا.

المكرونة

ووفقًا لما كشف عنه التقرير، فإنه حذر من غسل المكرونة قبل تناولها، مشيرا إلى أنها خطوة غير محببة خاصة أن طبقة “النشا” الموجودة في المكرونة التي تم طهيها بالمياه تزال عند غسلها بعد ذلك، وتفقد أهميتها.

المشروم

لا يجب نقع الفطر في المياه على الرغم من احتواءه على أتربة، لكن يفضل وغسله سريًعا بالمياه حتى لا يفقد أهميته، خاصة أنه من الأطعمة سريعة الامتصاص للمياه وبالتالي فإنه يمتصها بنسب كبيرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك