تستمع الآن

“واتس آب” يتصدى للشائعات والأخبار المزيفة

الخميس - ٢٥ يناير ٢٠١٨

“الرسائل المزعجة”.. أزمة تواجه عدد كبير من مستخدمي تطبيق المحادثات “واتس آب”، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ شركة “فيسبوك” المالكة للتطبيق موقفًا صارمًا تجاه تلك الرسائل غير المرغوب فيها.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن واتس آب يختبر ميزة جديدة تهدف إلى محاولة الحد من انتشار الرسائل والأخبار المزعجة والمزيفة والرسائل الفيروسية التي تنتشر على منصاته.

وتعتمد الخاصية الجديدة على تحذير المستخدمين عند تلقي رسالة سبق إرسالها 25 مرة أو أكثر، من جهاز واحد، حيث إنه من المتعارف عليه أن الرسائل التي يتكرر إرسالها طريقة من الطرق الشائعة لنشر الأخبار غير الصحيحة من خلال تطبيقات المراسلة.

كما يتم تطبيقها عن طريق إظهار تحديث يظهر على هيئة جملة “Forwarded Many Times”، في الجزء الأعلى من المحادثة تحت اسم المرسل، إذا تلقى المستخدم هذا النوع من الرسائل.

ففي الهند، على سبيل المثال، تردد أن الشائعات المزيفة التي انتشرت على تطبيقات المراسة بشأن وقوع هجمات أسفرت عن وفيات وإصابات.

كما تم نشر التوترات الدينية والطائفية في الهند وبورما من خلال مشاركات وهمية تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست مؤخرا.

ولم يعلن عن الموعد الرسمي حتى الآن على طرح تلك التحديثات حيث إنها حاليًا تحت الاختبار والتطوير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك