تستمع الآن

هل تحسم الصفقة قريبًا.. 5 أسباب تدعم احتياج ريال مدريد لتواجد محمد صلاح

الإثنين - ٢٢ يناير ٢٠١٨

كشفت تقارير صحفية عن الخطوات التي اتخذها نادي ريال مدريد الإسباني نحو التعاقد رسميا مع النجم المصري محمد صلاح، لافتة إلى أنه على وشك تقديم عرض رسمي لإنهاء الصفقة.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، عبر برنامج ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، فقد كشفت صحيفة “libero” الإيطالية، أن إدارة ريال مدريد ترفض تأجيل إتمام التعاقد مع نجم ليفربول الإنجليزي بعد انتهاء منافسات بطولة كأس العالم، لا سيما أن التألق المتوقع لصلاح مع منتخب مصر في المونديال سيعمل على مضاعفة ثمنه في سوق الانتقالات العالمية، الأمر الذي سيصعب من مهمة الريال في التعاقد مع ثاني هدافي “البريميرليج” برصيد 18 هدفا.

ورغم أن هذه الأخبار لا تزال غير مؤكدة إلا أنها من الممكن أن تكون صحيحة، واستعرض موقع سي إن إن” 5 أسباب قد تسهل من إتمام هذه الصفقة المحتملة.

حاجة الريال لجناح

بعد تقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في السن، وجد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نفسه مجبرا على نقله من مركز الجناح إلى رأس الحربة كي يبقى قريبا من المرمى ويسجل الأهداف، ليخلق هذا الأمر نوعا من الفراغ على مستوى الأجنحة للفريق الملكي.

فتذبذب مستوى اللاعب الويلزي جاريث بيل وكثرة إصابته جعل تأقلمه مع الفريق صعبا، وكما أن زيدان لم يقتنع بإشراك الإسباني ماركو أسينسيو كلاعب أساسي في جميع المباريات، ليجد الفريق الملكي نفسه بحاجة لجناح بمواصفات صلاح أو اللاعب البلجيكي إيدين هازارد.

التعطش للبطولات

يبدو النجم المصري سعيدا مع ليفربول، هو يقدم موسما استثنائيا سجل خلاله 18 هدفا ولمع كأحد أفضل اللاعبين في أوروبا، إلا أن الفريق الأحمر لا يزال بعيدا جدا عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أو لقب دوري أبطال أوروبا.

وكان آخر اللاعبين المغادرين للنادي الإنجليزي لهذا السبب، هو البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي رحل إلى برشلونة كي يتوج بالبطولات وينافس على الجوائز الفردية، وهو الدافع نفسه الذي قد يقود صلاح للانتقال إلى ريال مدريد.

صناعة التاريخ

يسعى صلاح لأن يصبح أول لاعب مصري يرتدي قميص الفريق الملكي، وثاني لاعب عربي بعد المغربي أشرف حكيمي، وبالتالي قد يشكل هذا الأمر دافعا إضافيا لـ”الفرعون” المصري من أجل الانتقال فريق العاصمة الإسبانية.

عائد مالي أكبر

سيتقاضى صلاح في حال انتقاله للريال راتبا أكبر بكثير من الذي يتقاضاها في ليفربول، وكرة القدم الحديثة تغري اللاعبين بالانتقال إلى أندية تستطيع تحسين أوضاعهم المعيشية، وهو الأمر الذي قد ينطبق على النجم المصري.

طريقة لعب مناسبة

تناسب طريقة لعب النجم المصري، أسلوب لعب ريال مدريد، بل وطريقة لعب أندية الدوري الإسباني بشكل عام، إذ يتمتع صلاح بالسرعة والمهارة اللازمتين كما أنه يتمتع بمواصفات جسدية تناسب الفرق الإسبانية أكثر من الإنجليزية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك