تستمع الآن

نائب رئيس جامعة المنصورة يرد على “إدعاءات” صعوبة امتحان الجراحة

الإثنين - ١٥ يناير ٢٠١٨

كشف الدكتور أشرف عبدالباسط نائب رئيس جامعة المنصورة، عن تفاصيل جديدة في واقعة حصول 122 طالب بطب المنصورة على درجة “صفر” في امتحان الجراحة، مشيرًا إلى أن صعوبة الامتحان كما يدعي الطلاب لا تعطي مبررًا بترك اللجان واصطحاب ورق الأسئلة والإجابات.

وشدد أشرف في مداخلة هاتفية ببرنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري وزهرة رامي على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، على وجود قواعد لا بد من اللجوء لها وتطبيقها ردًا على ما حدث من الطلاب، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة لو أرادت تطبيق القانون بحذافيره لتم فصل كل الطلاب الموجودين في الواقعة.

ولفت عبدالباسط إلى أن إدارة الجامعة، استدعت 50 طالبًا ومجموعة من المشرفين والمراقبين ورجال الأمن لسماع أقوالهم في الواقعة، موضحًا أن كاميرات المراقبة سجلت كل ما حدث.

وتابع: “كل ما حدث من تفاصيل سجلتها كاميرات المراقبة وكيف اقتحم الطلاب اللجان اعتراضًا منهم على الامتحان”، منوهًا بأنه صدر قرار بتشكيل لجنة من أعضاء لجنة التدريس وإرسال الامتحان إلى 3 جامعات لأخذ الرأي فيه.

وأكمل: “التقارير أكدت أن 14 % فقط من الأسئلة داخل الامتحان للطالب فوق المتوسط، وهي ضرورية للتمييز بين الطلاب المتميزين والعاديين”.

كان 1200 طالب بجامعة المنصورة، قد حصلوا على درجة “صفر” في امتحان الجراحة العامة للفرقة السادسة بالكلية “الدفعة 50” ما عدا طالب واحد، مشيرين إلى صعوبة الامتحان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك