تستمع الآن

مسرحيات وعروض راقصة في مهرجان “البقية تأتي” فبراير المقبل

الأربعاء - ١٧ يناير ٢٠١٨

أعلنت استوديوهات عماد الدين، تفاصيل العروض الجديدة المقرر عرضها في مختبر ومهرجان “البقية تأتي”، والذي تقام فعالياته في أيام 13، 14، 15 فبراير المقبل، على مسرح الجامعة الأمريكية في التحرير.

وأشارت في بيان إلى أنه كجزء من المهرجان، يتم اختيار 4 فنانين مسرحيين واعدين من بين مجموعة من المتقدمين، وتوجه المساعدات لهم من أجل إنتاج أعمالهم، ويتم دمج الأعمال بمصممي الضوء الذين شاركوا من قبل في ورش عمل باستوديو عماد الدين، بجانب تلقي إرشادات من مدرسين محترفين محليين ودوليين.

ومن ضمن العروض المسرحية المشاركة مسرحية”شهر العسل” وهي مقتبسة عن عمل للكاتب علي سالم، وهي من بطولة الممثل الشاب أحمد رضوان ومها عمران، ومن إخراج سمر جلال. المسرحية من فصل واحد، وهي تلقي الضوء على مخاوف كاتب شاب و ربما جيل بأكمله من الشباب المكبوت المراقب فنرى الكاتب في صراع بين ما يدور بداخله من اضطرابات نفسيه ومحاولته الحفاظ على زواجه الجديد.

أحمد رضوان ومها عمران في جانب من تدريبات مسرحية “شهر العسل”

وتؤدي هذا العام، نغم صلاح رقصة “يوتوبيا” بجانب: منير سعيد، ومنى جميل، وأحمد عزمي، وداليا فخر، فيما يؤدي الرقصة الثانية “علي الغميس” ويشارك فيها: علي خميس، ونيكول بوريك، وأماني عاطف، وسلمى سالم.

المهرجان برئاسة عماد الدين أحمد العطار، وهو مدرس لـ”برنامج الرقص”، بجانب مصممة الرقصات الفرنسية لورانس روندوني، وآخرون من بينهم: مرام عبد المقصود، وحسين بيضون.

ويعد أحمد العطار المدير العام لمؤسسة عماد الدين، وكاتب مسرحي، ويقدم بروفات ومساحات تدريبية للفنانين المستقلين في مجال الفنون المسرحية في مصر، وهو مؤسس مهرجان وسط المدينة للفنون المعاصرة.

وقد تم تنفيذ أعماله المسرحية في: مصر، ولبنان، والأردن، والسويد، والبرتغال، وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، وفرنسا، وسويسرا، وإيطاليا، وكرواتيا، والجبل الأسود، والمملكة المتحدة، وروسيا، والإمارات، كما حصل العطار على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 22 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

وتعتبر لورانس روندوني، راقصة سابقة من حركة الرقص المعاصر الفرنسي، وشاركت في تأسيس عدة جمعيات فنية، وفي مصر شاركت في هيكلة قطاع الرقص المعاصر الناشئ مع شبكة واسعة من المؤسسات الوطنية والأوروبية.

وعن مرام عبدالمقصود، فهي درست المسرح والدراما والنقد في كلية الفنون بجامعة حلوان، وأكملت دورات تدريبية إضافية في مجال التدريب على المسرح الفني، فضلا عن ورش عمل في معهد جوتة الألماني، والمركز الثقافي السويدي في الإسكندرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك