تستمع الآن

مستمعو “معداش عليك” يروون أطرف مواقف النصب التي تعرضوا لها

الإثنين - ١٥ يناير ٢٠١٨

خصصت سارة النجار، حلقة برنامج “معداش عليك”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، للحديث عن “الشخص النصاب” وأبرز المواقف التي تعرض لها مستمعي البرنامج مع النصابين.

وقالت سارة في مستهل الحلقة: “النصب بيبقى عبارة إن حد بيأخذ منك خدمة أو مجهود أو فلوس وإنت معتبر إنه سيمنحك مقابلها حاجة معينة، بس هو لا يفعل ذلك وأغلب عمليات النصب اللي بتحصل بتبقى بسبب رئيسي فيها هو طمع الطرف المنصوب عليه”.

وأضافت: “أنواع النصب الشهيرة، النصب في شراء السلع إلكترونيا، النصب في برامج المسابقات، النصب في التسويق الشبكي، العلاج الروحاني والعلاج بالطاقة الإيجابية، التليفونات الصيني وإعلانتها والآيفون أبو خطين”.

وأشارت: “بالطبع أشهر الأفلام التي ناقشت قصص النصب، فيلم العتبة الخضراء، وهي قصة حقيقية وجسدها الفنان أحمد مظهر وإسماعيل ياسين لما مظهر في الفيلم كان بيحاول يبيع منطقة العتبة لإسماعيل ياسين والأخير بالفعل اقتنع ووافق وقرر يشتري ودفع تمن العتبة، وأيضا فيلم غريب في بيتي لنور الشريف وسعاد حسني، وكان دور شحاتة أبو كف الشهير لاعب الكرة القادم للعب في نادي الزمالك ويتم النصب عليه في الشقة التي اشتراها له النادي، في الوقت اللي نصاب وكان صاحب الدور الفنان جورج سيدهم باع الشقة أيضا لسعاد حسني لتقع بينهما العديد من المواقف الطريفة كلنا نتذكرها”.

وقالت فريدة: “تعرض لمواقف نصب كثيرة، أبرزها في الامتحان لما زميلة لي غشت مني كل الإجابات وأنهت الامتحان في نصف الوقت وتركتني ورحلت، وايضا مواقف النصب عند أطباء التخسيس والوهم الذي يبيعونه للمرضى والذي هو مستعد لدفع كل ما يملك من أجل يفقد وزنه الزائد”.

وأشار أحمد: “الحمدلله لحقت نفسي على أخر لحظة من شخص كان يريد تبرع لجمعية خيرية وحاول سحب مني مبلغ كبير يصل لحوالي 1000 يورو ولكن ربنا نجاني في أخر لحظة”.

وشددت شيماء: “تعرضت لنصب مع سيدة كانت تبيع ملابس للعرائس على إحدى صفحات الفيسبوك وبأسعار زهيدة لا تناسب شكلها، وأقنعوني أيضا أنهم سيصلوني لحد البيت، ومع انبهاري طبعا واختياري للعديد من الملابس ودفعت الكثير جاءت لي أمور مختلفة تماما عن اللي اخترته، وأنا طبعا أحببت أن أقول تجربتي للابتعاد عن شراء أي شيء من على الإنترنت”.

وقالت سارة في نهاية الحلقة: “نحب نقول إنك متكونش طماع وإرضى باللي ربنا قسمه لك ومتبصش في اللي في يد غيرك.. وبرضو اتعب واسعى واعمل اللي عليك بس متاخدش حاجة مش بتاعتك ومتطمعش في حاجة في إيد غيرك.. وخليك عقلاني في احتياجاتك واتأكد إن ربنا مش هيمنع عنك حاجة عشان يتعبك بالعكس ممكن تبقى الحاجة اللي إنت عايزها دي هي تبقى سبب تعبك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك