تستمع الآن

كيف تعرف خرائط جوجل المدة التي تستغرقها رحلتك؟

الإثنين - ١٥ يناير ٢٠١٨

إذا كنت ترغب في معرفة حركة المرور لمشوار ما أو طريق تود الذهاب عليه، فإنك تذهب فورًا إلى تطبيق “خرائط جوجل”، فهو يظهر لك بشكل دقيق حالة المرور والمدة المتوقعة للوصول إلى مشوارك وأماكن الزحام التي تواجهك.

وتطورت خرائط جوجل خلال السنوات الأخيرة الماضية، حيث تمكنك الآن إلى تحديد وجهتك ويتكفل التطبيق بتوضيح الطرق المتاحة للوصول والوقت المستغرق.

لكن كيف تعرف جوجل بالضبط المدة التي تستغرقها الرحلة؟، وللكشف عن ذلك فهناك العديد من العوامل وراء ذلك حيث إنه بدءًا من عام 2011 استخدم التطبيق خوارزميات التوجيه التي تتيح معرفة حركة المرور الحالية والتاريخية لتحديد الطريق الأسرع، إذ يتم حساب سرعات حركة المرور الدقيقة باستخدام البيانات التي تجمعها الشركة من مستخدمي “الخرائط”.

وكشفت الإحصائيات الأخيرة، عن وجود أكثر من 35 مليون استخدام للتطبيق كل يوم، خاصة أن الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي أندرويد وIOS ترسل بيانات المستخدمين إلى جوجل، ومن ثم تجمع هذه البيانات وتبنى عليها سياسة “خرائط جوجل”.

وتتوفر معلومات الزيارات حاليا في أكثر من 60 بلدا حول العالم، وتعمل جوجل على تحسين شمولية هذه الميزة من خلال جلبها إلى أماكن أكثر حول العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك