تستمع الآن

رسميًا.. محمد صلاح ومنتخب مصر وهيكتور كوبر يتوجون بجوائز الأفضل من الكاف 2017

الخميس - ٠٤ يناير ٢٠١٨

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، بعد موسم رائع للنجم المصري مع ناديه ليفربول الإنجليزي.

صلاح تنافس مع الجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

محمد قضى عاماً استثنائياً، حقق خلاله العديد من الإنجازات والألقاب الفردية، أبرزها قيادة منتخب مصر للصعود إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت العام الماضي في الجابون، والتأهل لكأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب دام 28 عاماً، كما قاد روما الإيطالي لاحتلال “وصافة” النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، بينما ينافس هاري كين لاعب توتنهام على الفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي “البريميرليج”، بعدما سجل 17 هدفاً مع ليفربول.

ليس هذا فحسب، بل توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فيما سجل 38 هدفاً العام المنقضي مع المنتخب الوطني وفريقي روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

جاءت أرقام صلاح عام 2017 على النحو الآتي:

مع المنتخب الوطني:

لعب: 10 مباريات، سجل: 5 أهداف، صنع: هدفين.

مع روما:

لعب: 20 مباراة، سجل: 10 أهداف، صنع: 9 أهداف.

مع ليفربول:

لعب: 29 مباراة، سجل: 23 هدفا، صنع: 8 أهداف.

بينما فاز منتخب جنوب أفريقيا بجائزة أفضل منتخب نسائي في أفريقيا لعام 2017، كما توج النجم الغاني إبراهيم صنداي بجائزة أسطورة أفريقيا.

فيما توج نادي الوداد المغربي بجائزة أفضل ناد في أفريقيا، وحصد جائزة أفضل مدرب في أفريقيا، الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر.. كما أختير الزامبي باتسون داكا أفضل لاعب صاعد.

وقال كوبر بعد الفوز بالجائزة: “أنا سعيد جدا بحصولي على هذه الجائزة، أريد أن أشكر كل لاعبي منتخب مصر وفريق العمل الذي ساعدني في الحصول على هذه الجائزة”.

وأكمل: “كذلك أريد شكر كل لاعبي مصر بوجه عام، أشكر أيضا محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول، فهو جزء من هذه الجائزة”.

فيما توج المنتخب المصري كأفضل فريق في عام 2017، بعد تأهله لكأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب 28 عاما.

كما توجت النيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعبة في أفريقيا لعام 2017.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك