تستمع الآن

رسميا.. سانشيز ينتقل إلى مانشستر يونايتد ومخيتاريان في أرسنال

الإثنين - ٢٢ يناير ٢٠١٨

أعلن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي، التعاقد بشكل رسمي مع النجم التشيلي ألكسيس سانشيز، قادمًا من صفوف أرسنال، وذلك في صفقة تبادلية مع هنريك مخيتاريان.

ونشر نادي مانشستر يونايتد بيانًا رسميًا، أكد خلاله التعاقد مع اللاعب في صفقة تبادلية مع إعطاء الجانرز، صانع الألعاب الأرميني مخيتاريان، مع فيديو قصير لتقديم اللاعب، دون الإفصاح عن قيمة الصفقة أو مدة التعاقد.

وكان أرسين فينجر، مدرب المدفعجية، قد اشترط الحصول على مخيتاريان مقابل السماح لسانشيز بالانتقال إلى الشياطين الحمر.

وقال إن “سانشيز سينضم إلى يونايتد في حالة واحدة وهي قدوم مخيتاريان”.

ولم يشارك سانشيز في مباراة أرسنال الأخيرة التي فاز فيها على كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل هدف، يوم السبت، لأنه كان مسافرًا إلى مانشستر.

وشارك اللاعب الأرميني في 63 مباراة مع الشياطين الحمر، منها 22 هذا الموسم، وسجل 13 هدفًا.

https://twitter.com/ManUtd/status/955500480582500353

بينما سجل سانشيز 80 هدفًا في 166 مباراة في جميع المسابقات مع أرسنال، منذ انضمامه قادما من برشلونة مقابل 35 مليون جنيه استرليني، في يوليو 2014.

اللاعب البالغ من العمر 29 عاما بدأ مسيرته مع عدة فرق في موطنه تشيلي لينتقل إلى أودينيزي وتمت إعارته مرتين منها واحدة كانت لريفير بليت الأرجنتيني.

وأخيرا انفجر سانشيز مع الفريق الإيطالي وفي موسمه الأخير ساهم في احتلال ناديه المركز الرابع في الدوري ليأتي برشلونة ويطلب ضمه.

وبعد ثلاثة مواسم مع برشلونة توج فيها بست بطولات انتقل في عام 2014 إلى أرسنال حيث ظفر بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وبطولة كأس الدرع الخيرية.

ومنذ انتقال سانشيز إلى أرسنال شارك في 166 مباراة سجل خلالها 80 هدفا وصنع 46 آخرين في كل البطولات.

والآن اللاعب الملقب بـ”الفتى الرائع” يحقق حلمه ويصبح لاعبا بشكل رسمي في مسرح الأحلام ضمن كتيبة الشياطين الحمر.

https://twitter.com/Arsenal/status/955502078604075008

ومن ناحية أخرى، أعلن نادى أرسنال الذي يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولي محمد النني تعاقده بشكل رسمي مع النجم الأرمينى هنريك مخيتاريان رسميًا، قادمًا من مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية مع النجم التشيلي.

 وانضم بموجب الصفقة أليكسيس سانشيز لصفوف مانشستر يونايتد، حيث اتفق الناديان على أن تكون الصفقة تبادلية، بحيث ينضم مخيتاريان لأرسنال وينتقل سانشيز للشياطين الحمر.

وكانت تقارير صحيفة أكدت أن الصفقة ستتم بدون دفع أي أموال من قبل الناديين، بحيث ينتقل كل لاعب للفريق الآخر بشكل تبادلي فقط.

بدأ مخيتاريان رحلته مع فريق بيونيك في موطنه ومنه انتقل اللاعب صاحب الـ29 عاما إلى ميتالورج دونيتسك الأوكراني ليبدأ مسيرته الاحترافية.

موسم واحد فقط كان كفيلا بجذب أنظار شاختار دونيتسك لينضم اللاعب له بشكل رسمي حيث توج معه بسبعة ألقاب ليجذب أنظار يورجن كلوب في بروسيا دورتموند.

41 هدفا سجلهم مخيتاريان وصناعته لـ49 آخرين في 140 مباراة كانت كفيلة بجذب أنظار مانشستر يونايتد إليه ليضمه في صيف عام 2016.

ومنذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد توج مخيتاريان بكأس الدرع الخيرية وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترف والدوري الأوروبي.

وسجل اللاعب الأرميني 13 هدفا وصنع 11 في 63 مباراة شارك فيها مع الشياطين الحمر في كل البطولات.

ورغم غيابه عن المشاركة بشكل مستمر في المباريات في الموسم الجاري مع فريقه تحت قيادة مدربه جوزيه مورينيو، ربما حلم مخيتاريان الآن بلعب كرة قدم هجومية مع المدير الفني الذي طالما أشاد به سوف يساعده على التألق مرة أخرى عقب تحقيق حلمه.


الكلمات المتعلقة‎