تستمع الآن

خدعة بسيطة تساعدكم على النوم بشكل أسرع.. تعرف عليها

الخميس - ١٨ يناير ٢٠١٨

يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة عدم القدرة على النوم بسرعة، واتضح أن هناك “خدعة” بسيطة تساعد المرء على التخلّص من هذه المشكلة وبالتالي النوم بشكل أسرع.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل، يوم الخميس، على نجوم إف إم، فقد وجدت دراسة حديثة أن كتابة قائمة ببعض الأمور للقيام بها أو ما يعرف بـ to do list يساعد الناس على النوم أسرع بكثير.

وقد قارنت الأبحاث التي أجرتها جامعة بايلور في تكساس تأثيرات كتابة قائمة بالأعمال التي تمّ إنجازها بكتابة قائمة بأعمال للقيام بها.

وتمّ تقسيم 57 طالباً إلى مجموعتين، قام الباحثون برصد نومهم، وقد بقي الطلاب في المختبر خلال ليلة من أيام الأسبوع، وأعطيت لهم مهمة كتابة القائمة خلال مدة 5 دقائق.

إشارة الى أن المجموعة الأولى كان عليها أن تكتب عن المهام التي تمّ إنجازها خلال الأيام القليلة الماضية، في حين أن المجموعة الثانية كان عليها أن تكتب عن الأمور التي يجب تذكّر القيام بها خلال الأيام القليلة المقبلة.

واللافت أن الأشخاص الذين كانوا في المجموعة الثانية ناموا بعد نحو 16 دقيقة من انطفاء الأضواء، في حين أن الأشخاص في المجوعة الأولى احتاجوا إلى متوسط 25 دقيقة تقريباً.

وقال واضع الدراسة مايكل سكولين، إن كتابة قائمة بالأشياء التي يجب تذكرها يسمح للناس بـ”تفريغ” أفكارهم، ما يخفف الإجهاد ويساعدهم على النوم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك