تستمع الآن

جوجل تعين 30 رجل أمن لمنع سرقة دراجاتها

الثلاثاء - ٠٩ يناير ٢٠١٨

تسعى شركة “جوجل” دائما لتوفير العديد من المزايا لموظفيها، حيث تعد من كبرى شركات التكنولوجيا حول العالم بما تقدمه لموظفيها من وسائل للراحة والرفاهية، ومن بين هذه المزايا توفير دراجات مجانية للموظفين داخل الولايات المتحدة ووادي السليكون بشكل خاص.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”، فقد واجهت “جوجل” مشكلة بسبب هذه الدراجات إذ تتعرض ما بين 100 إلى 250 دراجة “جي بايكس” للاختفاء أسبوعياً حيث يستخدمها سكان المناطق المجاورة ويتركونها بعيداً عن الشركة.

ولتجاوز هذه المشكلة، قررت “جوجل” تعيين 30 موظفاً يشكلون فريقاً مهمته استرداد هذه الدراجات حتى يتسنى للموظفين استخدامها بحرية كاملة.

يذكر أن برنامج جوجل للدراجات أطلقته للمرة الأولى قبل 10 سنوات وأطلقت منحة بقيمة 5 ملايين دولار لتطوير المزيد من المدن الصديقة للدراجات.

وتختبر جوجل أيضا أجهزة ضم نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) فى بعض دراجاتها، بالإضافة إلى تطوير أقفال يمكن لموظفى جوجل فقط فتحها باستخدام هواتفهم الذكية.

وسيقوم الموظفون الذين تعاقدت معهم الشركة بحماية الدراجات، وتتبّع المسروق منها باستخدام خمس عربات خاصة بـ”جوجل”، وإرسال ما يحتاج منها إلى الصيانة، ثم إعادته إلى الخدمة، في حين ستعمل الشركة على إنشاء محطات وقوف إلكترونية للدراجات مزوّدة بأقفال إلكترونية متّصلة بهواتف الموظفين ضمن تطبيق خاص، يتمكّن من خلاله الموظف من فتح وإغلاق القفل الخاص بدراجته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك