تستمع الآن

تلك المنطقة الأكثر ألوانًا والمفعمة بالحياة.. موقع إيطالي يتغزل في مدينة مرسى علم

الإثنين - ٢٢ يناير ٢٠١٨

رصد أحد المواقع الإيطالية السياحية عبر تقرير مطول أهم مزايا مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، ووصفها الموقع بأنها تلك الفردوس في النقطة التي يعبر فيها البحر الأحمر الصحراء الكبرى، تلك المنطقة الأكثر ألوانًا والمفعمة بالحياة.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، عبر برنامج ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “affaritaliani.it”، والذي قال إن المدينة تضم 7 عجائب أغلبها من الجزر البحرية.

1. الشعاب المرجانية

يشير الموقع، إلى أن الشعاب المرجانية بتلك المنطقة تعد من أكثر الأماكن جمالاً في العالم ومن المحتمل أن تكون واحدة من الأسباب الرئيسية لوضع مصر على القائمة العالمية للسياحة.

2. السفن الغارقة

ومن العجائب السبع التي لا يمكن تفويتها حطام السفن الغارقة بمنطقة أبوغصون، خاصة حطام السفينة حمادة، تلك السفينة التجارية التي شيدت في الستينيات وفي عام 1993 بسبب عاصفة كسرت السفينة إلى نصفين بواسطة حاجز.

3. مرسى الفقيري

وذكر الموقع منطقة مرسى الفقيري ومرسى صمداي، ويقع الأخير في الجنوب من مرسى علم، على حدود محمية وادي الجمال، وهي مكان بسيط للغطس ويمكن مشاهدة قيثارات البحر ونسور البحر وأسماك القرش الصغيرة، بينما يوجد في خليج صمداي حاجز يرتفع إلى 25م يمكن من خلاله الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من ثعابين البحر.

4. رحلة من مرسى علم إلى الأقصر

وعرض من ضمن تلك العجائب أن رحلة من مدينة مرسى علم إلى مدينة الأقصر تصبح إلزامية على الرغم من أنها ليست قريبة منها، فذلك المكان الذي تقع به مدينة طيبة الأثرية يبعد أكثر من 300 كم عن مرسى علم، ولكنه أصبح واحدًا من الأنشطة التي يجب ممارستها إذا ذهبت إلى هذه البقعة من مصر.

5. جزيرة صمداي

ومن ضمن تلك العجائب السبع التي ذكرها الموقع جزيرة صمداي، والتي تمثل حلمًا لا تريد أن تستيقظ منه أبدًا، حيث الطبيعة البكر وحيث الاسترخاء والسلام، فهناك البحر رائع للغوص مع الشعاب المرجانية المليئة بعالم الأحياء.

6. خليج أبو دياب

وتحدث الموقع عن خليج أبو دباب، أكبر مكان لتجمع حيوانات عروس البحر والسلحفاة البحرية المهددين بالانقراض.

7. محمية وادي الجمال

ومن أهم ما ذكره الموقع محمية وادي الجمال، حيث يمكن رؤية الماعز الجبلى والغزلان وعدد من الطيور والقيام بالعديد من الأنشطة الأخرى والتي من بينها الغوص ورؤية الشعاب المرجانية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك