تستمع الآن

بعد أزمة “الإرهاب والكباب”..الرقابة توافق على فيلم “طلق صناعي”

الثلاثاء - ٠٢ يناير ٢٠١٨

أكدت الشركة المنتجة لفيلم “طلق صناعي”، أنها حصلت على كل التصاريح اللازمة من قبل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لعرض الفيلم، وأن العرض الخاص للفيلم سيكون، اليوم الثلاثاء بسينما كايروفيستيفال.

وواجه الفيلم أزمة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، حيث رأت اللجنة التي شاهدته أن العمل السينمائي متأثر تأثرًا واضحًا بالفيلم الشهير “الإرهاب والكباب” تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد، وبطولة الزعيم عادل إمام، ما أسفر عنه تعطل استخراج تصاريح الفيلم لعرضه في السينمات يناير الجاري.

يذكر أن “طلق صناعي” تأليف الثلاثي محمد وشيرين وخالد دياب، وبطولة الفنانة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، ويشارك في العمل نخبة من الفنانيين والنجوم من بينهم بيومي فؤاد، سيد رجب، مصطفى خاطر، مى كساب، وإخراج خالد دياب، ولاقى إعجاب واستحسان الجمهور والنقاد خلال عرضه في مهرجان دبي السينمائى الدولي.

وتدور أحداثه في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي، وتمت كتابته عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة، مشيرة إلى أن تلك المعاناة دفعت الكثير منهم للتفكير في الهجرة، وهذا ما ترصده أحداث الفيلم في إطار كوميدي مشوق.

وقالت الشركة في بيان لها، إن “الفيلم لا يمكن تصنيفه كعمل سياسي بقدر ما يعد فيلما اجتماعيا بالدرجة الأولى، لكونه يرصد حالة التشاؤم التي سيطرت على المجتمع بعد وصول جماعة الإخوان إلى الحكم”.


الكلمات المتعلقة‎