تستمع الآن

الأرصاد: موجة طقس شديد البرودة وأمطار تبدأ اليوم وتنتهي الجمعة

الأربعاء - ٠٣ يناير ٢٠١٨

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستبدأ، اليوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقد أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار على معظم الأنحاء وشديد البرودة خلال ساعات الليل على جميع الأنحاء.

وأوضح، أن الرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد ومحافظات القاهرة والوجه البحرى، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جميع الأنحاء وتنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأضاف “عبدالعال”، أن التوقعات تشير إلى سقوط أمطار خفيفة اليوم على السواحل الشمالية تزيد حدتها يومي الخميس والجمعة ويمتد تأثيرها إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة، فيما يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة ويسود طقس شديد البرودة خلال ساعات النهار يومي الخميس والجمعة. وتسبب سوء الأحوال الجوية بمناطق البحر الأحمر في توقف الحركة الملاحية أمس، بين مينائي سفاجا و”ضبا” بالمملكة العربية السعودية، في الوقت الذي شهدت فيه السواحل الشمالية تحسناً نسبياً بحالة الطقس، حيث تم فتح بوغازي الإسكندرية وبوغاز “برج العرب” بمحافظة دمياط، أمام السفن ومراكب الصيد، فيما استمر سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك