تستمع الآن

أطعمة ومشروبات مفيدة لـ”نوم هادئ”

الخميس - ١٨ يناير ٢٠١٨

الأرق مشكلة يعاني منها عدد كبير من الأشخاص خاصة الذين يشربون الكافيين بكثرة، ويؤثر ذلك الأمر عليهم خاصة عند الذهاب إلى العمل مبكرًا بسبب عدم حصولهم على قسط كافٍ من النوم.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن هناك العديد من الخطوات التي تساعد على نوم هادئ من بينها التنفس العميق قبل النوم والاسترخاء للحصول على قسط جيد، إلا أن هناك أطعمة ومشروبات مثالية للتخلص من هذا الأرق، والحصول على نوم جيد، وهي:

التوت

تناول كوب من عصير التوت يساهم في التخلص من أزمة الأرق، حيث إنه يعمل على إزالة السموم الموجودة في الجسم وبالتالي الشعور بالانتعاش والنشاط والبعد عن الخمول.

الامتناع عن الكافيين

الكافيين يؤثر على النوم، حيث إنه يؤثر على الغالبية العظمى من الأشخاص، كما أنه يجب الحد منه للحصول على نوم هادئ، وإذا لم تتخلص من الأرق ينصح بالابتعاد عنه تماما.

الكافيين: موجود في القهوة، والشاي، والصودا، والشوكولاتة.

ليمون بالعسل

مشروب يسهم بشكل كبير في الحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث إن العسل مفيد طبيًا، حيث إن الحصول على جرعات من العسل يساعد على تخفيف الأرق.

وجبة خفيفة

إذا شعرت بالجوع في وقت النوم، تناول وجبة خفيفة غنية بالكربوهيدرات، مثل التفاح، وابتعد عن الوجبات الدسمة، حيث إنها تسبب أرقًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك