تستمع الآن

5 خطوات مجربة للتعامل مع زميلتك “المنفسنة”

الإثنين - ١١ ديسمبر ٢٠١٧

النفسنة هي شعور داخلي يوجد لدي كل بنت ويظهر هذا الشعور عندما تري إحداهن الأخرى في وضع أحسن منها سواء كان دراسيا أو معنويا أو حتى عاطفيا، والنفسنة هي درجة أعلى من الحقد والغل والغيرة هي نوع من الشعور تعدّى كل ذلك بمراحل ووصل إلى درجة الغيرة الجنونية.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الإثنين، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم، فقدم نصائح مجربة للتعامل مع الزميلة المنفسنة.

تجاهليها تماماً

تجاهل زميلتك المنفسنة هو أفضل شيء يمكن أن تفعليه، لا تتوقّفي أمام محاولاتها لكسب تعاطف المحيطين، أو للتقليل من شأن جهدكِ، سيثيرها التجاهل أكثر وسيجعلك بمنأى عن المشاكل.

لا تتحدّثي أمامها عن إنجازاتك

واحدة من أفضل الخطط عند التعامل مع الزميلة المنفسنة، هي أن تكوني غامضة، لا داعي لأن تعرف شيئاً حول فكرةٍ جديدة تعملين عليها، أو ترقية تتوقّعينها.

تعاطف المحيطين

جزء من قوّة الشخصيّة المنفسنة، يكمن في قدرتها على كسب تعاطف الناس من حولها، فتظهر بمظهر المغلوب على أمرها أو المظلومة، وهنا، ننصحك بألّا تمنحيها الفرصة لتفعل ذلك، بشتّى الطرق.

المجاملات

العيب الحقيقي في هذه الشخصيّة هو أنّها ليست واضحة، ولا تظهر لكِ كرهاً بشكلٍ واضح، بل ستحاول أن تظهر دائماً في صورة زميلتكِ التي تحبّك، لا تصدّقي مجاملاتها أبداً لكن ننصحكِ بأن تُظهري لها أنّكِ صدّقتِها.

ضع حدود للتعامل من البداية

من الأفضل أن تضع حدود وإطار خاص تتعامل فيه مع زملائك في البداية، فالوسط هو الأفضل في كل شي، لا روح الدعابة المبالغ بها هي الحل، ولا الصمت والبعد عن الناس حل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك