تستمع الآن

4 أسباب وراء التشابه بين “الكابلز”.. الأم من بينها

الأحد - ٢٤ ديسمبر ٢٠١٧

“شبه بعض”.. جملة اعتاد المتزوجون أو “الكابلز” سماعها دومًا من قبل عدد كبير من الأشخاص المحيطين بهم، الامر ليس من باب المجاملة، وإنما اكتشف مؤخرًا وجود علاقة وراء ذلك الشبه.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، نقلا عن موقع “برايت سايد”، فإن هناك 4 علامات أجمع عليها العلماء من خلال الدراسات التي أجريت، والتي تكون سببًا في أن نرى “الكابلز” متشابهين بشكل كبير.

الأم

كشفت الدراسات عن أن الرجل ينجذب إلى الفتاة التي تشبه والدته إلى حد كبير، حيث يرى فيها المزايا والصفات الموجودة بوالدته، لذا فهناك تشابه عند بعض الناس بين الأحفاد والجدة سواء في لون الشعر أو لون العين.

التجاذب بين الأشخاص

أكد العلماء أن الرجل ينجذب إلى المرأة التي تشببه كثيرًا ويشعر بالألفة تجاهها، حيث وجد أن هذه الطريقة تعد شكلا من أشكال تمرير الجينات إلى الأجيال المستقبلة.

عامل الوقت

اكتشف عالم النفس الاجتماعي “روبرت زانجونك”، أن مرور 25 عامًا على علاقة أي رجل وسيدة ببعضهما كفيلة أن يصبحا متشابهين، حيث أجرى العالم دراسات على صور عدد من الأزواج في بداية زواجهما وبعد مرور ربع قرن على الزواج، واكتشف أنهما يشبهان بعضهما البعض بعد مرور هذه المدة.

المرآة

العلاقة الزوجية الناجحة والتناغم بين الزوجين، يظهر بشكل واضح على لغة جسد الطرفين، حيث يظهران كأنهما شخص واحد أول كل شخص يعتبر مرآة للشخص الآخر، وهو ما يظهر في أصغر الأشياء مثل الإقلاع عن التدخين فيتبعه الطرف الثاني على الفور.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك