تستمع الآن

نصائح تنقذك من مشاكل سنة أولى زواج

الخميس - ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧

استضافت رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، لايف كوتش عزة محمود، للحديث عن أسباب مشاكل سنة أولى زواج، وكيفية عبور تلك المرحلة المهمة.

وقالت عزة محمود، إن المشاكل في أول عام زواج موجودة وحقيقة لا بد من مواجهتها، مشيرة إلى أن سبب العقبات بعد الزواج بسبب اختلاف العادات والتقاليد بين منزلها الذي تربت فيه والمنزل الجديد، بجانب تحمل مسؤوليات جديدة.

وأضافت: “الزوجة تتفاجئ بتحمل مسؤولية منزل وزوج، لكن هي ليست مشاكل بالشكل الحرفي، وإنما هي أمور حياتية يسهل التعامل معها”.

وأشارت عزة إلى أن هناك عوامل مهمة للتغلب على هذه العقبات والمشاكل، منها وجود تقبل في الأصل بين الزوجين، مضيفة: “لا بد من وجود تقبل، حيث إن بعض الزوجات يدخلن مرحلة الزواج بناءً على توقعات قد تكون غير صحيحة بنسبة 100 %”.

ولفتت إلى أنه يجب التخلص من الزهق والملل عن طريق التواصل عند الشعور بضيق، حيث يجب عقد جلسة ودية بين الزوجين ويكشف كل منهما للآخر عن الأسباب التي جعلته يغضب من الطرف الآخر.

واستطردت لايف كوتش عزة محمود: “لا بد من وجود لغة حوار لأن تلك اللغة تنقذ بشكل كبير سوء التفاهم الذي يحدث بين الطرفين”، مشددة على أن التواصل أول شيء يجب فعله عقب الزواج.

وتابعت: “عند وقوع خلافات بين الطرفين، يجب النظر إلى الجزء الإيجابي في شخصية الزوج أو الزوجة، لأن الزواج عبارة عن مشروع، لذا لا بد من الاثنين أن يعملا سويًا للتغلب على تلك العقبات للوصول لبر الأمان”.

ونوهت عزة، بأن أسوأ شيء في العلاقة وكفيل أن يسبب انفصال وطلاق، هو الاستسلام للأمر الواقع وعدم التدخل لحل المشاكل، مضيفة: “أي حاجة عايزينها تنجح لازم نشتغل عليها ونشوف إيه اللي نجحها”.

ووجهت عدة نصائح للمتزوجين حديثًا، قائلة: “متخافوش سنة أولى زواج فيها الحلو والوحش، وأهم حاجة الصراحة منعًا للمشاكل، مع وجود توازن في الحياة بين الزوج والزوجة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك