تستمع الآن

ميداليات ذهبية وألقاب تاريخية..أبرز إنجازات اللاعبين المصريين في 2017

الإثنين - ٢٥ ديسمبر ٢٠١٧

بعيدا عن عالم كرة القدم دائما ما تكون الألعاب الفردية بعيدا عن أعين الإعلام واللاعبين المصريين الذين يصولون ويجولون في ملاعب العالم ويجلبون ميداليات وبطولات لمصر، وحفل عام 2017 بالعديد من الإنجازات للاعبين المصريين، نرصد أبرزهم في التقرير التالي:

فريدة عثمان

كان عاما حافلا لفراشة السباحة المصرية فريدة عثمان إذ حققت العديد من الإنجازات في 2017، كان آخرها ظفرها بجائزة أفضل رياضية أفريقية لعام 2017 في حفل الجوائز السنوي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “أنوك” في التشيك.

كما حصلت عثمان على برونزية سباق 50 متراً فراشة في بطولة العالم للسباحة في بودابست في يوليو لتصبح أول سباحة مصرية تحصد ميدالية في بطولة العالم.

وحققت عثمان البالغ عمرها 22 عاماً رقماً قياسياً مصريّاً وأفريقيّاً في التصفيات وفي الدور قبل النهائي ثم في النهائي وفقدت فرصة الحصول على الفضية بفارق 0.01 ثانية عن الهولندية رانومي كروموفدجويو.

رمضان درويش

حقق لاعب الجودو رمضان درويش ذهبية منافسات -100 كجم جودو في بطولة الألعاب العالمية الشرطية والتي أقيمت في مدينة أبوظبي بالإمارات.. كما تُوِّج درويش، ببطولة الجائزة الكبرى للجودو في أوزبكستان، بعد فوزه على الروسي “إلياسوف” في نهائي وزن 100 كيلو جرام بنتيجة 1/ 0، في نفس يوم تأهل المنتخب المصري لكرة القدم لكأس العالم روسيا 2018.

هداية ملاك ومحمد فرج

توجت البطلة الأولمبية هداية ملاك بالميدالية الفضية لمنافسات وزن -67 كجم في بطولة فرنسا المفتوحة للتايكوندو فئة G1.

وضمن منافسات البطولة ذاتها توج محمد فرج بالميدالية الفضية لمنافسات وزن -58 كجم بعد خسارته في المباراة النهائية من بطل تركيا ميرتشان دولماسي.

محمد الشوربجي ونور الشربيني

توج محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميا، ونور الشربيني، المصنفة الأولى عالميا، بلقبي منافسات الرجال والسيدات في بطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش إحدى بطولات السلسلة العالمية لموسم 2018/2017 عقب تغلبهما على كل من علي فرج ورنيم الوليلي، على الترتيب، ليحافظا على اللقب الذي حققه كلا من رامي عاشور ونوران جوهر في العام الماضي مصريا للعام الثاني على التوالي.

علي فرج ونور الطيب

حدث تاريخي حدث لأول في تاريخ الإسكواش وهو أن يتوج زوجان بلقب الرجال والسيدات لبطولة واحدة كبرى من سلسلة البطولات العالمية الكبري وهو لقب بطولة أمريكا المفتوحة والتي أقيمت فى جامعة دركسل بولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية والبالغ مجموع جوائزها 150 ألف دولار أمريكي.

علي فرج المصنف الرابع عالميا وصل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولي في تاريخه ليتفوق أيضا علي زميله محمد الشوربجي ويخطف اللقب الأول له في سلسلة البطولات العالمية الكبري بعد أن تغلب علي حامل اللقب والمتوج بلقبي 2014 ،2016.

كما توجت نور الطيب المصنفة 10 عالميا في الاسكواش بلقب بطولة أمريكا المفتوحة المقامة، إذ تغلبت نور على زميلتها رنيم الوليلي المصنفة الثانية عالميا بثلاثة أشواط لشوطين في مباراة استغرقت 52 دقيقة.

التتابع المختلط

في شهر أغسطس الماضي، توجت مصر بفضية التتابع المختلط بالفريق المكون من هايدي عادل وإسلام حامد وذلك في ختام بطولة العالم للكبار للخماسي الحديث التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس، بمشاركة 32 دولة على ملاعب نادي بيجاسوس والصالة المغطاة بمدينة 6 أكتوبر.

جاءت ألمانيا في المركز الأول برصيد 1391 نقطة، واحتلت مصر المركز الثاني برصيد 1381 نقطة، بينما جاءت فرنسا في المركز الثالث برصيد 1370 نقطة.

الترايثلون

نجح خالد عصام، لاعب منتخب الترايثلون، في التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس أوروبا والتي أقيمت بالمدينة البلجيكية فيستيفل لمرحلة تحت 23 عاما وبمشاركة 70 لاعبا من أكثر من 30 دولة في مرحلة الإيليت.

واستطاع النجم المصري كتابة تاريخا جديا له باللعبة خاصة إنه يعد المشاركين سنا وهي السنة الأولى له في هذه المرحلة السنية، وتعتبر هذه هي أول مشاركة للاعب ترياثلون مصري في سلسلة بطولات كؤوس أوروبا، كما حقق اللاعب رقم شخصي جديد في مسابقة الدراجات.

البطولة العربية للدراجات

فاز منتخب مصر بنات بذهبية المركز الأول في سباق البطولة العربية للدراجات الذي أقيم في مدينة “شرم الشيخ” بجنوب سيناء، وقد تسابقت الفتيات لمسافة 43 كيلومترا.

وشارك في السباق من منتخب مصر بنات الرباعي:

ابتسام زايد بطلة الأولمبية الأولى، دنيا محمد، جيسينيا تامر، نادين عادل.

4 ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال

ورفض العام أن ينتهي دون تحقيق إنجاز جديد لأبطالنا الأولمبيين، إذ حصدت مصر أربع ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال في أنهايم بولاية كاليفورنيا الأمريكية بعدما تألق محمد إيهاب وانتزع الميداليات الثلاث في وزن 77 كيلوجراما.

وبعد ساعات من تتويج إيهاب بثلاثة ألقاب نجحت سارة سمير في حصد ذهبية جديدة عندما أحرزت لقب وزن 69 كيلوجراما في رفعة النطر.


الكلمات المتعلقة‎