تستمع الآن

من بينها إنقاص الوزن.. اكتشاف فوائد مذهلة لـ”الصيام المتقطع”

الخميس - ١٤ ديسمبر ٢٠١٧

من المتعارف عليه أن الصيام مفيد لصحة الإنسان ويساهم في تعزيز الطاقة، وهو ما أكدته دراسة علمية حديثة أجريت في المعهد الوطني للشيخوخة.

وقالت رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، إن الدراسة اكتشفت أن للصيام المتقطع فوائد كبيرة على صحة الإنسان، حيث إنه يساهم في فقدان الوزن بصورة كبيرة في غضون أسابيع فقط.

وأشار القائمون على الدراسة، إلى أن الصيام المتقطع يسهم بدرجة كبيرة في تحسين الذاكرة وقدرات التعلم وإنقاص الوزن، حيث اعتقد العلماء أن الصيام يؤدي إلى تحفيز الخلايا الدهنية لحرق المزيد من الدهون، وينمي المزيد من الخلايا العصبية.

وقال مؤلف الدراسة البروفسور كيونغ كيم من مستشفى للأطفال المرضى في أونتاريو: “الصيام المتقطع دون انخفاض في السعرات الحرارية يمكن أن يكون نهجًا وقائيًا وعلاجيًا ضد السمنة واضطرابات الغذاء”.

كانت بحوث سابقة قد كشفت عن تقليل الصوم للدهون في منطقة البطن، والتي ترتبط عادة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

وأجرى القائمون التجربة على 16 فئرًا لمدة 16 أسبوعًا، حيث تغذوا على نظام غذائي طبيعي لمدة يومين تليها 24 ساعة دون غذاء، واكتشف نقصًا في الوزن وتعزيز العقل بعد 4 أسابيع من التجربة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك