تستمع الآن

مطالب بإعلان البقر “حيوان وطني” بالهند.. ومواطنون يتحدون القرار بطهيه

الخميس - ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧

طالبت المحكمة العليا في راجستان، الحكومة الهندية بضرورة إعلان البقر كحيوانات وطنية، بالإضافة إلى زيادة مدة العقوبة على ذبح البقر إلى السجن مدى الحياة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، المحكمة أرسلت توصية إلى الحكومة بضرورة إعلان البقر كحيوان قومي.

وعين قاض خصيصًا من قبل ماهيش تشاند شارما المدعي العام لتناول القضية مع المركز، خاصة أن الهند بلد زراعي قائم على تربية الحيوانات.

ومن المتوقع من حكومة الولاية المركزية الهندية، أن تتخذ إجراءات للحصول على كيان قانوني للبقر في هذا البلد، خاصة بعد نفوق أكثر من 100 بقرة في مأوى تديره الحكومة العام الماضي.

وينص الدستور على أنه ينبغي للدولة أن تتخذ خطوات للحفاظ على السلالات وتحسينها وحظر ذبح الأبقار والعجول وغيرها من الدواجن ومشاريع الماشية.

وتختلف العقوبة على ذبح الأبقار من ولاية إلى أخرى، وفي راجستان، يمكن الحكم على من تثبت إدانتهم بقتل البقر بالسجن لمدة 10 سنوات، كما يمكن فرض غرامة تصل إلى 10 آلاف روبية.

وواجه القانون الجديد للماشية انتقادًا شديدًا، حيث احتج عدد كبير من المواطنين في كيرالا وتاميل نادو وغرب البنغال علنًا، وتم تنظيم مهرجانات لحم البقر من قبل الجماعات السياسية، حيث تم طهي لحوم البقر وتوزيعها بحرية بين السكان المحليين.

بينما ناشد رئيس وزراء ولاية كيرالا بينارايى فيجايان، رئيس الوزراء نارندرا مودي وحثه على سحب الحظر، مؤكدًا أن آلاف الأشخاص سيتأثرون بسبب القواعد الجديدة.


الكلمات المتعلقة‎