تستمع الآن

مصر تستعيد عافيتها.. 16 فنانًا ورياضيًا عالميًا زاروها خلال 2017

الأحد - ١٧ ديسمبر ٢٠١٧

2017.. عام استعادت فيه السياحة المصرية بعضًا من عافيتها التي كانت في أوجها عام 2010، حيث أصبحت مصر وخاصة شرم الشيخ قبلة المشاهير من الفنانين والرياضيين الذين زاروها في الفترات الماضية.

قائمة المشاهير الذين زاروا مصر اتسعت لتشمل أكثر من 16 فنانًا ورياضيًا عالميًا خلال 2017، إذ شملت القائمة روبيرت دي نيرو، وويل سميث، وميسي، وامتدت لتشمل نجوم آخرين، هم:

ويل سميث

وأكمل الفنان العالمي ويل سميث، عقد الفنانين العالميين الذين زاروا مصر خلال عام 2017، حيث حضر إلى القاهرة مع عائلته ومجموعة من أصدقائه لزيارة بعض الأماكن الأثرية والمعالم السياحية.

ووصل الفنان العالمي إلى مطار القاهرة الدولي، على متن طائرة خاصة قادما من المغرب في زيارة سياحية قصيرة، حيث التقط صورًا مع العاملين بالمطار.

وطلب فريق عمل ويل سميث أن تكون الزيارة سرية، من أجل الاستمتاع بإجازة هادئة، يزور خلالها منطقة الأهرامات، والعديد من المناطق الأثرية في العاصمة المصرية، قبل السفر لمحافظتي الأقصر وأسوان.

كما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة كبيرة من الصور التي حرص أصحابها على التقاطها مع النجم العالمي، كان أبرزها مع عالم الأثار زاهي حواس، الذي تولى مهمة الإرشاد السياحي للنجم الأسمر.

كورتني كارداشيان

حرصت نجمة تليفزيون الواقع ومصممة الأزياء الأمريكية كورتني كارداشيان، على زيارة مصر برفقة صديقها عارض الأزياء الجزائري الأصل يونس بندجيما، للقيام بجولة سياحية لزيارة بعض المعالم الأثرية.

وزارت كورتني، أهرامات الجيزة وأبو الهول برفقة صديقها، حيث أعربت عن انبهارها بالحضارة المصرية القديمة وبعظمة بناء الأهرامات، وشملت الزيارة دخول الهرم الأكبر، ومنطقة البانوراما، وحرم أبو الهول.

وحرصت على التقاط الصور التذكارية أمام الهرم وأبو الهول، كما أبدت سعادتها وإعجابها بالحضارة المصرية العظيمة.

وتعد “كورتني كارداشيان” من الشخصيات البارزة فى المجتمع الأمريكي وشخصية تلفزيونية ومصممة أزياء واكتسبت شهرتها العالمية هي وشقيقتها “كيم كاردشيان” من تلفزيون الواقع Keeping Up With The Kardashians.

كما سافرت نجمة تلفزيون الواقع إلى منطقة الساحل الشمالي، حيث نشرت صورًا لها خلال استمتاعها بوقتها واستجمامها بمياه البحر.

ونشرت عدة مقاطع فيديو من زيارتها لمصر عبر تطبيق Snapchat، وظهرت في تلك اللقطات تداعب أمواج البحر في الساحل الشمالي، بالإضافة لنشر صور مع أصدقائها خلال الاستمتاع بتناول الطعام في أحد المطاعم.

ملكة جمال الكون

استكمالا لسلسلة المشاهير العالميين الذين زاروا مصر خلال عام 2017، زارت إيريس منيتير ملكة جمال الكون، مصر للمرة الأولى في زيارة ضمن سلسلة جولاتها حول العالم زارت فيها 12 دولة في مختلف أنحاء العالم.

وزارت إيريس خلال وجودها في مصر، أهرامات الجيزة وأبو الهول، حيث عبرت عن سعادتها البالغة بتلك الزيارة ورؤية الآثار الفرعونية، ونشرت صورًا لها خلال الزيارة، وصورًا أخرى خلال ركوب الجمال، عبر صفحتها على موقع “انستجرام”.

وبدأت إيريس زيارتها بهرم الملك خوفو ثم جولة في ممر الصعود داخل الهرم، ثم زارت تمثال أبو الهول، إذ أشارت في تصريحات صحفية سابقة إلى أنها كانت تنتظر بشغف رؤية الأهرامات وأبو الهول لمكانتهما الكبيرة.

كما انفرد خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة” على إذاعة “نجوم إف إم” و”نجوم إف إم تي في”، باستضافة إيريس منيتير، ملكة جمال الكون، على الهواء مباشرة.

فانيسا ويليامز

زارت المطربة الأمريكية فانيسا ويليامز، القاهرة لحضور فعاليات مهرجان الجونة السينمائي والذي عقد في مدينة الجونة.

وأدلت فانيسا ويليامز بكلمة خلال حضورها مهرجان الجونة السينمائي، مشيرة إلى أنها زارت مصر 5 مرات من قبل وهذه المرة الثانية التى تحضر فيها إلى الجونة.

وأكدت أنها تعشق مصر وشعبها، مشيدة بالعواطف والدفء المتواجد لدى المصريين، كما زارت خلال الزيارة منطقة الأهرامات وخان الخليلي بمنطقة الحسين، معربة عن ساعدتها البالغة بهذه المعالم الأثرية المهمة.

باتريك كلويفرت

زار لاعب منتخب هولندا وبرشلونة السابق باتريك كلويفرت، منطقة الأهرامات وأبو الهول في محافظة الجيزة.

ونشر كلويفرت صورًا لزيارته لمنطقة الأهرامات وخلال إجراءه حوارًا صحفيًا مع إحدى القنوات، وذلك عبر صفحته على موقع تبادل الصور “انستجرام”.

وتضمن برنامج النجم الهولندي في مصر زيارة الأهرامات، إضافة إلى حضور مؤتمر صحفي خاص بتوقيع اتفاقية الشراكة بين نادي برشلونة وأحد البنوك.

ويعد كلويفرت أحد أهم لاعبي منتخب هولندا لكرة القدم، وقد شارك في كأس أمم أوروبا 1996 وكأس العالم 1998، وكان من أشهر أهدافه خلال تلك البطولة الذي سجله في مرمى البرازيل في الدور نصف النهائي.

روزاريو داوسون

زارت مصر الممثلة اللاتينية روزاريو داوسون، لحضور فعاليات منتدى شباب العالم الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، حيث صممت الفنانة العالمية على زيارة الأهرامات وأبو الهول.

روزاريو دوسن ممثلة أمريكية ولدت في 9 مايو 1979 في مدينة نيويورك لأب أمريكي وأم بورتوريكية كوبية أفريقية، اشتهرت بعد تمثيلها في فيلم أطفال في سنة 1995، مثل بعد ذلك في فيلم حصل على لعبة في سنة 1998 مع دينزل واشنطن وميلا جوفوفيتش، وثم مثلت في فيلم رجال ذو البدل السوداء في سنة 2002، وفيلم الساعة 25 في سنة 2002.

هيلين هنت

زارت الممثلة العالمية هيلين هنت، الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة، مصر لحضور فعاليات منتدى شباب العالم والذي عقد في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية.

وخلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عبرت عن سعادتها الشديدة بمشاركتها في منتدى شباب العالم، مبدية انبهارها بمصر وشعبها، مؤكدة أن مصر أم الحضارة.

وقالت: “مصر بلد الحضارة تعلمنا التاريخ المصري منذ الصغر، ورغم أن ذلك كان لمدة شهرين فقط، ولكننا خرجنا بأفكار نشكركم عليها، فمصر هي أم ومهد الحضارة وينبغي أن نحول هذا التجمع إلى أشياء ملموسة على أرض الواقع”.

وتابعت: “علينا أن ندعم نساء العالم حتى يتحدثوا، وأن نمنع الملاحقة الجنسية، ونحتاج من رجال العالم دعمنا في هذا الشأن”.

فوريست ويتكر

ونظرًا للنشاط السياحي الكبير الذي تمتعت به مصر خلال عام 2017، فقد ضمت القائمة زيارة الممثل العالمي فوريست ويتكر لحضور فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

ونشر ويتكر صورًا لزيارته إلى منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري، حيث التقط صورًا تذكارية هناك، كما نشر صورًا أخرى لزيارته للمتحف المصري بمنطقة التحرير، حيث علق عليها، قائلا: “لا يمكن أن تترك مصر دون أن تعاين القطع الأثرية السحرية الموجود في المتحف المصري في القاهرة”.

وكرم المهرجان، في حفله الختامي الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، وذلك عن طريق منحه جائزة الإنجاز الإبداعي التي سلمتها له الممثلة بشرى.

رونالدينيو

وصل النجم البرازيلي ولاعب برشلونة السابق رونالدينيو إلى مصر في زيارة استغرقت 3 أيام لتدشين مؤسسته الإنسانية العالمية Ronaldinho foundation، بالتعاون مع إحدى إحدى شركات الدواء المصرية.

وتهدف هذه المؤسسة لعلاج غير القادرين في العالم بالتعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات المانحة العالمية، حيث يستخدم الدواء المصري للعلاج لأول مرة في مختلف أنحاء العالم.

وأعرب النجم الكبير عن سعادته لزيارة مصر للمرة الثالثة والتي كانت “وش السعد” عليه لحصول فريقه على كأس العالم للشباب خلال الزيارة الأولى، واللعب مع النادي الأهلي في المرة الثانية، ثم الزيارة الثالثة التي استغرقت 3 أيام حرص فيها على زيارة الأهرامات والمعالم السياحية.

كما سافر لاعب برشلونة السابق للساحل الشمالي، لحضور احتفالية كبرى للإعلان عن المشروع العملاق الذي سيدشنه بالتعاون مع الشركه المصرية.

وأعرب البرازيلي عن سعادته بالحفاوة والدفء الذي شعر به من كل من قابله منذ وصوله لمصر، حيث نشر صورة له من أمام الأهرامات، وعلق عليها قائلا: “القاهرة مدهشة.. من هنا بدأ كل شيء”.

Voltando onde tudo começou! Cairo é incrível!

A post shared by Ronaldo de Assis Moreira (@ronaldinho) on

ميسي يزور الأهرامات وأبو الهول

زار الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني، مصر في إطار المشاركة في حملة لعلاج فيروس سي تحت شعار “عالم خالٍ من فيروس سي”.

وتفقد ليونيل ميسي، منطقة الأهرامات وأبو الهول خلال زيارته إلى القاهرة، حيث اصطحبه العالم الكبير الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق.

وكشف حواس عن ما دار بينه وبين ميسي، في أثناء اصطحابه في جولة بالهرم الأكبر، قائلا: “ميسى أبدى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة وانبهر بعظمة الأهرامات، كما سأل عن الملك توت عنخ آمون وطريقة موته، فأوضحت له أنه بعد إجراء عدد من الدراسات وباستخدام الأشعة توصلنا إلى أن الملك لم يمت مقتولا لكنه سقط من عربته الحربية خلال سيرها”.

ويحظى لاعب برشلونة بشعبية عالمية، بسبب ما حققه من إنجازات في أقل من ثلاثين عاما هي عمره، إذ تم ترشيحه عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم، كما حقق أرقاما قياسية في عدد مرات الفوز مع ناديه ومنتخب بلاده في مختلف المسابقات.

جلوريا جينور

في ذات السياق، زارت المطربة الأمريكية العالمية جلوريا جينور، مصر على متن رحلة مصر للطيران القادمة من نيويورك، لإحياء حفل في القاهرة.

ونشرت جينور صورًا لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خلال رحلتها إلى مصر، حيث أشادت بمستوى شركة مصر للطيران والتي اتسمت بالتميز، كما أشادت بالاستقبال الرائع لها والود الذي لاقته من قبل الركاب والطاقم.

ولم تكتف الفنانة العالمية برسالة الثناء إلى شركة مصر للطيران، بل نشرت صورًا لها خلال إقامتها في أحد الفنادق المطلة على الأهرامات، بجانب صورة خلال تناولها العشاء في أحد المطاعم.

إليزابيث هيرلي

حضرت الفنانة العالمية إليزابيث هيرلي إلى مصر، للمشاركة في فعاليات الحفل الافتتاحي لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 39، في الفترة من 24 نوفمبر حتى 30 نوفمبر.

وتحدثت هيرلي في تصريحات تليفزيونية على هامش حفل الافتتاح، قائلة إنها أول مرة تشارك في مهرجان القاهرة، موضحة أنها زارت الأقصر العام الماضي وكانت سعيدة بتلك الزيارة، مضيفة: “أحلم بالمشاركة في فيلم مصري”.

وتابعت: “أشعر بحماس كبير وكنت أتمنى البقاء لمدة أطول من 24 ساعة هنا في مصر”، كما تطرقت خلال الحديث عن مشاركتها في حملة دولية للتوعية بمرض سرطان الثدي.

وأشارت هيرلي إلى أنها بدأت الحملة عام 1995 بسبب رغبتها في تغيير حقيقة أن النساء يمتن بسبب ذلك المرض الخطير، منوهة بأنها بدأت بجمع الأمول ونشر الوعي حول سرطان الثدي.

واستطردت: “قبل ذلك لم يكن أحد يدرك خطورة ذلك المرض أو يتحدث عنه أي أحد، لكن الآن بعد قطع مسافات طويلة في تلك الحملة نجد أن الجميع بدأ التحدث عنه ومعرفة خطورته على الصحة”.

With utmost honor, we are proud to annouce that the amazing actress Elizabeth Hurley is joining us this year as a guest…

Geplaatst door Cairo International Film Festival op zondag 19 november 2017

ومن أشهر أفلام إليزابيث هيرلي، الفيلم الأمريكي الكوميدي “Bedazzled”، من إنتاج عام 2000، الذي استوحى الفيلم الكوميدي المصري “طير إنت” فكرته منه.

ريان جيجز

ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب ويلز، زار مصر، حيث وصل للقاهرة في زيارة استغرقت 48 ساعة ضمن الجولة الترويجية لكأس دوري أبطال أوروبا في مختلف دول العالم.

وحرص جيجز خلال وجوده بمصر، على زيارة المتحف المصري، والأهرامات، وكان بصحبته السفير البريطاني بالقاهرة، حيث تفقد “المومياوات” الموجودة، واستمع إلى شرح يخص التاريخ الفرعوني.

وعبر جيجز عن شكره وامتنانه بالحفاوة الكبيرة التي وجدها في مصر، مطلقا وعده بالعودة مجددا ولكن برفقة أسرته، قائلا: “مصر بلد عظيم وسأتحدث عن ذلك مع الجميع عندما أعود إلى ويلز”.

كما أشاد أسطورة مانشستر يونايتد، بالمصري الدولي ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، متوقعا له مستقبل كبير والاحتراف الدوري الإسباني أو الإنجليزي.

لويس فونسي

استغل المطرب البورتريكي لويس فونسي، النجاح الكبير الذي حققته أغنية “ديسباسيتو”، ليقوم بجولات غنائية في جميع أنحاء العالم، كانت مصر من ضمنها.

وأقام مطرب “ديسباسيتو”، حفله الغنائي الأول في مصر بمنطقة الساحل الشمالي، حيث افتتح فونسي فقراته بأغنيته الأكثر استماعًا في العالم بمصاحبة فرقة استعراضية.

وزار فونسي قبل إحياء حفله في الساحل الشمالي، أهرامات الجيزة حيث نشر صوره له أمام الأهرامات، وعلق عليها قائلا: “هذه الليلة داخل مصر، جولة الحب والغناء والرقص.. متحمس جدا لحفلة الليلة”.

ووصل عدد المشاهدات للأغنية عبر موقع “يوتيوب” حتى الآن أكثر من 3 مليارات مشاهدة، كما تم إعادة توزيعها بكل لغات العالم.

https://www.instagram.com/p/BXqQEe4hgrg/

كما روجت بطلة “ديسباسيتو” زوليكا ريفيرا، للسياحة المصرية خلال زيارتها إلى مصر، حيث زارت أسوان والأقصر ومسجد محمد علي بالقلعة وخان الخليلي.

وتجولت زوليكا خلال وجودها بمصر في العديد من الأماكن السياحية منها الأهرامات وأبو الهول ومعبد أبو سمبل وحتشبسوت، وخضعت ريفيرا لجلسة تصوير احترافية في أثناء زيارتها لمعبد أبو سمبل وأهرامات الجيزة وأبو الهول.

زوليكا تعد ملكة جمال بورتوريكو لسنة 2006 وملكة جمال الكون لنفس السنة في المسابقة، وولدت في أكتوبر 1987 في مدينة كايي ببورتوريكو وهي حاليا تمثل في المسلسلات المكسيكية.

أسرة كرستيانو رونالدو

في مايو الماضي، زارت عائلة النجم البرتغالي ومهاجم نادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو مصر للمشاركة في افتتاح أحد المنتجعات السياحية الكبرى في مدينة شرم الشيخ.

ووصل إلى القاهرة من الأسرة، شقيقتي رونالدو وزوج والدته وصديقة والدته، ومدير أعمال شقيقته المطربة كاتيا التي تعد من أشهر مطربات البرتغال، فيما لم يحضر اللاعب لظروف مشاركته مع ناديه الملكي في مباراة تقام في الدوري الإسباني مع فريق سيلتا فيغو.

وأعد برنامج سياحي للعائلة، شمل زيارة الأهرامات، والمتحف المصري، ثم التوجه لشرم الشيخ لحضور افتتاح أكبر “أكوا بارك” بالشرق الأوسط بتكلفة نصف مليار جنيه.

ونشرت كاتيا شقيقة النجم العالمى كريستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال ونادى ريال مدريد الإسبانى، عدة صور لها من مدينة الغردقة، حيث احتفلت بفوز ريال مدريد على نادي سيلتا فيغو بنتيجة 4-1، والتي أحرز منها رونالدو هدفين.

ملكة جمال روسيا

في إطار الترويج لبطولة كأس العالم التي تقام في روسي، وصلت ملكة جمال روسيا السابقة فيكتوريا لوبيريفا، إلى مصر في شهر ديسمبر، للترويج لبطولة كأس العالم التي تقام على أراضيها العام المقبل.

وتزور فيكتوريا، مصر لعدة أيام ضمن الجولات الخارجية التي تقوم بها للتسويق لمونديال روسيا 2018 بصفتها سفيرة البطولة.

وغردت ملكة الجمال الروسية، عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”، قائلة: “مرحبًا لجميع المصريين، عندما كنت صغيرة كنت اقرأ كثيًرا الكتب عن الحضارة المصرية والفراعنة”.

وتابعت فيكتوريا: “كان حلمي أن أزور الأهرامات.. ها أنا اليوم هنا.. شكرًا لمصر وحسن استقبالكم”، مضيفة: “خلال إقامتي القصيرة في القاهرة، حرص كل من استضافتي بأن احظى بتجربةً لا تنسى، قد جعلوتموني أشعر بأني ضيفة مميزة”.

وتشارك ملكة جمال روسيا السابقة، في بعض الفعاليات التنشيطية الخاصة بمونديال كأس العالم، حيث تسعى لدعوة جمهور الكرة للمشاركة في مشاهدة البطولة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك