تستمع الآن

مستمعات لـ”بنشجع أمهات مصر”: هذا هو سبب خجل النساء من ذكر أعمارهن الحقيقية

الأحد - ١٧ ديسمبر ٢٠١٧

تحدثت رنا خطاب في حلقة اليوم الأحد من برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، عن خجل السيدات من ذكر أعمارهن.

وقالت رنا، إن السيدات الآن يعشن داخل سجن أفكار ويخشون الاعتراف بالعمر الحقيقي لهن، مشيرة إلى أنه يجب عدم الخجل من هذا الأمر وممارسة الحياة بكل أريحية وعدم خجل خاصة إذا كنتِ ناجحة في حياتك العملية.

وتلقى “بنشجع أمهات مصر”، اتصالا من سهير العطار، قائلة إن عمرها 69 عامًا، مضيفة: “كل أملي أوصل لـ 70 سنة وده متعة في حد ذاته خاصة إني بكل صحتي ونشاطي وكل عمر له جماله”.

وتابعت: “كنت سعيدة عند وصولي 50 سنة، وعملت احتفال كبير عند وصولي لهذا العمر، والآن أنا انتظر الوصول إلى عمر الـ 70، ولا بد من الاستفادة من الحياة بشتى الطرق، أنا الآن أذهب للنادي لممارسة الرياضة لمدة ساعتين يوميًا ثم أذهب إلى الجامعة مرتين أسبوعيًا، وأقضي باقي الأسبوع من أحفادي”.

كما تلقت رنا خطاب، اتصالا من الدكتورة يمنى، موضحة أن عمرها 34 عامًا، مشددة على أنها لا تخجل من ذكر عمرها الحقيقي.

وأوضحت: “أي امرأة تخشى من ذكر عمرها الحقيقي هو خوف من أشياء لم تحققها في حياتها الشخصية أو العملية، إنما إذا شعرت أنها حققت ذاتها ستعلن عمرها الحقيقي دون مشكلة”.

وقالت فريدة جميع إن عمرها الآن 70 عامًا ولا تمتلك أدنى مشكلة من ذكر عمرها الحقيقي، مضيفة أنه على الجميع الاستمتاع بحياته الشخصية.

واستطردت: “لازم الواحد يبقى عنده حاجة يعملها، خاصة ممارسة الرياضة لأنها مهمة جدًا في التأثير الإيجابي على صحة الإنسان، لذا لا بد من التركيز على تلك الثقافة، ولازم نشجع بعض”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك