تستمع الآن

كابتن ماجد يوجه رسالة لمحمد صلاح.. “صاحبة السعادة” تفتح صندوق ذكريات جيل التسعينيات

الثلاثاء - ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧

خصصت إسعاد يونس حلقة برنامجها “صاحبة السعادة” للعود بذكريات جيل التسعينيات والذين تربوا على أصوات أبطال الأعمال الكارتونية الشهيرة مثل “عهد الأصدقاء- سابق ولاحق- باتمان- ماوكلي – المحترفون- سلاحف النينجا- فرسان الفضاء- سيمبا- الصديق الوفي- رحلة الأصدقاء- المحقق كونان، وكابتن ماجد”.

وأوضحت إسعاد، خلال تقديم الحلقة عن المدة التي استغرقها البحث عن أصل موسيقى الكارتون والفنانون الذين كانوا يؤدون أدوار شخصيات الكارتون الشهيرة، حيث قالت إن عملية البحث عن الفنانين والموسيقى استغرق عامين كاملين، بعد أن اختفت بلاد، ورحل فنانون عن بلادهم.

وكشفت صاحبة السعادة عن مفاجأة بشأن الصوت الذي كان يؤدي دور كابتن ماجد، في الكارتون الشهير الذي يحمل اسم “كابتن ماجد”، حيث إنه كان صوت سيدة.

وقدمت إسعاد الفنانة أمل حويجة، التي كانت تؤدي دور “كابتن ماجد”، والتي رحّبت بـ”صاحبة السعادة” عن طريق جملة بصوت كابتن ماجد، حيث قالت حويجة أن تأدية دور كابتن ماجد لم يكن أول أعمالها في الأداء الصوتي للكارتون، وإنها قدمت من قبله شخصية “ماوكلي” و”الوميض الأزرق”، و”مغامرات الدببة”، ثم كابتن ماجد.

وشددت: “لم أتخصص بكابتن ماجد ولم أكن أريد أن أقدم شخصيته من الأساس وكنت عملت 4 مسلسلات كارتون، ولما جاء لي ماجد كان مسلسلا عن كرة قدم ولست عاشقة للعبة وبطفولتي حاولت ممارستها وفشلت فشلا ذريعا، ورشحت زميلات غيري ولكن الشركة أصرت بشدة وإحراجا وخجلا وافقت، ولكن أحببته بشدة وخصوصا عندما دخلت بكواليس كرة القدم والأحاسيس الخاصة بها”.

ووجهت الفنانة السورية، رسالة إلى نجم المنتخب المصري محمد صلاح، بصوت كابتن ماجد، بعد طلبت منها إسعاد يونس، توجيه رسالة للنجم بمناسبة تأهل المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا بعد غيام دام 28 عاما.

كابتن ماجد بيقول إيه لمحمد صلاح

رسالة كابتن ماجد لـ #محمد_صلاح من ستوديو #صاحبة_السعادة رأسا 😀 <3 | #أمل_حويجة | Huawei Mobile CBC Egyptللحلقات الكاملة وأخبار صاحبة السعادة: https://goo.gl/zgkPCo

Geplaatst door CBC Egypt op maandag 4 december 2017

كما وجهت الفنانة السورية رسالة للبشر بصوت ماوكلي الذي عاش فترة مع البشر الآن.

وقالت حويجة: “أنا غاضب.. أنا غاضب منكم أيها البشر.. وراغب من قلبي أن أعود إلى الغابة.. أنتم تقتلون.. أنتم لا تشبعون من القتل.. أنتم تحبون الحروب.. وتسحقون الأطفال وأنتم تبتسمون.. سأبكي من أجل أطفال سوريا ومن أجل أطفال العالم”.

https://www.facebook.com/CBCEgypt/videos/2071363233094873/

كما استضافت صاحبة السعادة الفنان طارق العربي الذي لحن أكثر من 90% من ألحان وأغنيات أفلام الكارتون التي قدمت في الوطن العربي طوال فترة الثمانينات والتسعينات.

وقدم الفنان طارق خلال الحلقة مع أولاده مجموعة من أعماله: بابار – كونان – دروب ريمي – ماوكلي – هزيم الرعد.

جريندايزر

كما استضافت جهاد الأطرش، والذي قدم أدوار المسلسل الكارتوني الشهير “جريندايزر”، والذي قال: “في عام 63 دخلت الإذاعة اللبنانية كعاشق لبطولات طرزان وسوبر مان، وعانيت في بدايتي حتى وصل الإعلامي المصري صلاح عويس إلى لبنان ليتولى إخراج مسلسل إذاعي من 30 حلقة أحداثه تدور في البحر وكان دوري أحد البحارة القساة، ولم سمع صوتي غير دوري بسبب صوتي الرخيم وكانت فرصة كبيرة لي بالطبع، وإنما جريندايزر اختاروني لتمثيل هذا الدور لأنهم فلسطينيين وهم فقدوا وطنهم، دوكفلي فقد وطنه في الفضاء وتاه في مركبته الآلية وشاهد نجم اللي هو الأرض واستقبلوه أهل الأرض محبة ومن عير عليه دكتور في مختبر علمي وأطق عليه اسم دايسكي وبدأ يتعرف على أهل الأرض”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك