تستمع الآن

قائمة الأفلام المصرية التي حققت أعلى الإيرادات في 2017

الأحد - ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

حفل عام 2017 بموسم سينمائي ضخم شهد طرح العديد من الأفلام بين الكوميدية والأكشن والتجارية، ولكن دائما ما يهتم الجمهور بشباك التذاكر وكم حقق نجمهم المفضل من إيرادات.

وتعتبر إيرادات الأفلام دليل على نجاح الفيلم جماهيريا، فنجاح الفيلم وتقبل الجمهور له، يلعب دورا أساسيا في استمرار عرضه بالسينما، مثلما حدث في عدة أفلام أبرزها هذا العام.

الخلية

حقق أحمد عز من خلال فيلمه “الخلية” رقما قياسيا جديدا، إذ أصبح الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

حصد الفيلم إيرادات وصلت إلى 53 مليون جنيه و890 ألف، ليتخطى بذلك إيرادات فيلم “هروب إضطراري” لأحمد السقا، التي كانت وصلت إلى 53 مليونًا و776 ألف.

وكان بدأ عرض فيلم “الخلية” في موسم عيد الأضحى الماضي، ومن إنتاج شركة Raw Entertainment مع شركة الريماس للإنتاج الفني، وتأليف صلاح الجهيني، وبطولة أحمد عز ومحمد ممدوح والسوري سامر المصري وأحمد صفوت وأمينة خليل، وإخراج طارق العريان، وتصدر قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى.

تدور أحداث الفيلم، عن ضابط العمليات الخاصة الذي يتصدي لشخص إرهابي، حيث يستشهد صديقه خلال المداهمات الأمنية، فيقسم “عز” على الثأر له لتتوالى المفاجآت.

الكنز

فيلم “الكنز” جمع إيرادات وصلت إلى 17 مليون جنيه و400 ألف، والعمل قصة سينمائية وإخراج شريف عرفة، وبطولة عدد كبير من الفنانين، منهم محمد سعد، محمد رمضان، روبى، هند صبرى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيى إسماعيل.

أحداث الفيلم دارت حول حسن بشر الذي يعود لمصر عام 1975 قادمًا من أوروبا بعد دراسة علم المصريات لمنزل العائلة في الأقصر، ليكتشف ترك والده وصية له يروي فيها تفاصيل من حياته وبرديات تعود لفترة حكم الملكة حتشبسوت.

خير وبركة

فيما تراجعت أفلام المنتج السينمائي أحمد السبكي في الترتيب، حيث نافس بفيلمين الأول “خير وبركة” بطولة نجمي مسرح مصر علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، ودلال عبد العزيز ومي سليم، إخراج سامح عبد العزيز، والآخر فيلم “أمان يا صاحبي” بطولة سعد الصغير، صافيناز، محمود الليثي، وحصد فيلم “خير وبركة” 8 ملايين و850 ألفا.

الفيلم يدور في إطار كوميدي، حيث يتناول قصة شقيقين يبحثان عن عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان في مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

شيخ جاكسون

حقق فيلم “شيخ جاكسون” إيرادات تخطت الـ7 ملايين جنيه بعد 8 أسابيع عرضا في السينمات.. وهوإخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك، إضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي.

تعود أحداث الفيلم، ليوم وفاة الفنان مايكل جاكسون، حيث يتأثر أحد الشيوخ الذي كان ملقب بجاكسون في سنوات الدراسة، ويناقش هل يستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد معرفته بالنبأ.

 

أمان يا صاحبي

بينما حقق فيلم “أمان يا صاحبي” 4 ملايين و300 ألف جنيه.. وجاء فيلم “شنطة حمزة” بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزى وضياء الميرغني ومحمد ثروت إخراج أكرم فاروق، في المرتبة الأخيرة، بـ 3 ملايين و40 ألفا.

يدور الفيلم حول صديقين يتدهور بهما الحال وتسوء حالتهما المادية، فينصحهما صديقهما بالزواج من فتاتين ثريتين ليغيرا من حالهما، وبعد الموافقة عليهما تحدث مفارقة غريبة، ويقع ما لم يكن في الحسبان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك