تستمع الآن

“فيسبوك” يعترف.. إدمان الموقع يؤثر سلبيًا على صحتك

الأحد - ١٧ ديسمبر ٢٠١٧

اعترفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالتأثير السلبي الكبير الذي يطال المستخدمين من “السوشيال ميديا”، وتأثيرها السلبي على الصحة.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، فإن إدارة “فيسبوك” اعترفت أن الكثير من وسائل الاعلام الاجتماعية يمكن أن تؤثر سلبيًا على المستخدمين، في ظل ارتفاع أعداد المستخدمين إلى 2 مليار شخص.

وأشار “فسيبوك” إلى أن الكثير من وسائل الإعلام الاجتماعية يمكن أن تكون ضارة بالصحة النفسية للأشخاص، حيث تخضع الشركة لتدقيق متزايد حول تأثيرها على المجتمع.

وأدلى مدير الأبحاث في “الفيسبوك” ديفيد جينسبيرغ، وعالم الأبحاث في الشبكة مويرا بورك، بهذا التصريح المفاجئ يوم أمس الجمعة، في سياق استعراض أبرز جوانب استخدام الموقع.

وأجرى الباحثان ديفيد جينسبيرغ مدير الأبحاث في “فيسبوك”، وعالم الأبحاث مويرا بورك، استبيانًا على مجموعة من الطلاب اختيروا عشوائيا لتصفح الموقع لمدة 10 دقائق، حيث وجد إنهم كانوا في مزاج سيئ في نهاية اليوم عن أولئك الذين تعاملوا وتواصلوا مع أصدقائهم بشكل فعلي.

وتضمن البحث، الأشخاص الذين ينقرون على الروابط التي تظهر أمامهم، حيث وجد أن الذين تعاملوا مع هذه الروابط عانوا من حالات نفسية سيئة اسوأ من المعتاد.

وخلص الباحثان إلى أن قراءة المستخدم لما ينشره الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي تكون سببًا رئيسيًا في الحالة النفسية السيئة التي يعاني منها البعض.

وعن السبيل للتخلص من الحالة النفسية السيئة، طالب الباحثان بضرورة التفاعل مع الأصدقاء بشكل أكبر حيث يشعرون بالسعادة، حيث أشاروا إلى أن “فيسبوك” يعمل حاليًا على تغيير نمط التغذية الخبرية لتحسين الصحة العقلية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك