تستمع الآن

“فيسبوك” يضيف ميزة جديدة لإبعاد المستخدمين عن “اليوتيوب”

الأحد - ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

ميزة جديدة أضافها موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بهدف جذب المستخدمين والنشاط إليه والبعد عن موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، حيث استحدث مكتبة تأثير موسيقي لمبدعي الفيديو.

وقال مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، إن الموسيقى الجيدة يمكنها أن تغير نغمة الفيديو بالكامل، حيث كان في السابق يواجه المستخدمون مشاكل إذا رفعوا فيديو مع لحنهم المفضل بسبب انتهاكات حقوق الطبع والنشر.

ويقدم موقع التواصل الاجتماعي حلا مع “ساوند كوليكشن”، وهي أداة لتعديل الفيديو تتيح لمستخدمي “فيسبوك” و”إنستجرام” إضافة الأغاني والغناء والمسارات الموسيقية التي تشمل أنواعا مثل “الهيب هوب، والبوب،​والجاز”.

مجموعة ساوند كوليكشن، هي واحدة من عدة أدوات جديدة أطلقها “فيسبوك” لمبدعي الفيديو، والتي تقول الاتجاهات الرقمية إنها محاولة لجذبهم بعيدا عن موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب”.

جمع الصوت يعطي المستخدمين حرية الوصول إلى الآلاف من المسارات الصوتية والمؤثرات الصوتية، إذ اشترى فيسبوك حقوق الأصوات من الملحنين والمؤلفين.

كما استحدث فيسبوك، أداة جديدة لمنشئي الفيديو وهي مركز مجتمعي لفيديو ثلاثي الأبعاد يقدم نصائح حول استخدام كاميرات 360 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك