تستمع الآن

شاهد.. أحمد مكي يسترجع ذكريات الحارة في كليب “وقفة ناصية زمان”

الخميس - ١٤ ديسمبر ٢٠١٧

طرح الفنان أحمد مكي أغنيته المصورة بعنوان “وقفة ناصية زمان”، عبر قناته الرسمية على موقع YouTube، وهي من ألحان وتوزيع آدم الشريف، فيما تولي مكي بنفسه كلمات الأغنية وإخراجها.

ورصد مكي من خلال “وقفة ناصية زمان” الكثير من العادات والأخلاق التي كانت تتميز بها المناطق الشعبية، والتي لم تعد موجودة في وقتنا الحالي، وكذلك شهامة الشباب تجاه الفتيات في الماضي والتي تحول بعضها إلى مظاهر تحرش في الشوارع، وتضمنت مشاهد لهوايته في تربية الحمام والكلاب، بجانب انتقاداه العالم الافتراضي الذي أصبحنا نعيش فيها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

واستعاد مكي أيضا خلال الأغنية ذكرياته في منطقة الهرم التي ينتمي إليها، وذلك على طريقة مشابهة لأغنية السابقة “منطقتي” التي شاركه فيها الغناء المطرب أحمد سعد.

وتعد هذه الأغنية بمثابة عودة مكي للغناء بعد فترة غياب طويلة بسبب مرضه، حيث أعلن في أبريل الماضي عن إصابته لمدة عام كامل بفيروس في الكبد والطحال، وهو ما كان يمنعه من شرب الماء بسبب تأثر الطحال، حتى إنه ظل في غيبوبة لشهرين كاملين، بعدما تسبب الكبد في إصابته بالخمول، حيث كان ينام لـ20 ساعة في اليوم، وتسبب هذا الفيروس في خسارته 30 كيلو من وزنه.

يذكر أن مكي كانت آخر أغنياته “نلغي المستحيل” من كلمات أشرف سليمان، وألحان آدم الشريف، وتم تصويرها ليظهر فيها لقطات وصور للشهداء ولأهاليهم أثناء الحديث عنهم

وشارك مكي في رمضان 2017 بمسلسله “خلصانة بشياكة” وهو من بطولة هشام ماجد، شيكو، دينا الشربيني، إنعام سالوسة، بيومي فؤاد، محمد سلام، جميلة عوض، تأليف ورشة كتابة تضم أحمد المحمدي وأحمد محيي، وإخراج هشام فتحي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك