تستمع الآن

رسميًا.. كريستيانو رونالدو يتوج بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

الخميس - ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧

توج النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أسطورة فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2017 والتي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وتُمنح كل عام لأفضل لاعب في العالم، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه والثانية له على التوالي.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، التي تمنح الجائزة كل عام، تتويج صاروخ ماديرا بالجائزة لعام 2017 ، متفوقا على غريمه التقليدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والنجم البرازيلي نيمار داسيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

رونالدو نجح في الفوز بـ4 ألقاب خلال السنة الجارية رشحته للفوز بالجائزة، حيث فاز بالدوري الإسباني مع ريال مدريد، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وبذلك رفع كريستيانو رونالدو الجائزة المرموقة للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن سبق وتوج بها أعوام 2008 و2013 و2014 و2016 على التوالي، متساويا مع غريمه ميسي الذى حصدها 5 مرات أيضا.

يذكر أن رونالدو أيضا قد توج بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2017 والتى يمنحها الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

تاريخ رونالدو مع الكرة الذهبية والمنافسة مع ميسي

وفاز رونالدو لأول مرة في تاريخه بالكرة الذهبية عام 2008 عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي وظفر بالجائزة من منافسه ميسي.

وواصل رونالدو حصده لجائزة الكرة الذهبية أعوام 2013 و2014 و2016.

ومنذ عام 2008 وحتى عام 2017 الحالي ويتنافس رونالدو وميسي فقط على الكرة الذهبية، ليفوز كل منهما بالجائزة 5 مرات، كأثر لاعبان في التاريخ يحققنا لقب أفضل لاعب في العالم وحصد الكرة الذهبية.

يأتي بعد رونالدو وميسي في قائمة أكثر المتوجين بجائزة الكرة الذهبية كل من ميشيل بلاتيني ويوهان كرويف وماركو فان باستن بـ3 كرات ذهبية لكل منهم.

وللتذكير فقط فإن جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلسة فرانس فوتبول تم دمجها مع جائزة أفضل لاعب في العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2010 وحتى 2015، قبل أن تنفصل الجائزتين مرة أخرى بداية من عام 2016.

رونالدو في 2017

وحقق رونالدو خلال العام الجاري مع ريال مدريد 4 بطولات وهم الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي.

كذلك قاد منتخب بلاده البرتغال للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وحقق المركز الثالث في كأس القارات.

وسجل رونالدو حتى الآن مع ريال مدريد في عام 2017، 38 هدفا في مختلف البطولات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك