تستمع الآن

دراسة: وظيفتك سبب زيادة وزنك وهذه هي الحلول

الخميس - ٢١ ديسمبر ٢٠١٧

أجرى مكتب متخصص في عالم الأعمال والمهنة، دراسة حول العلاقة بين اكتساب الوزن والوظيفة التي تؤديها، حيث أكدت أن اكتساب الوزن يمكن أن يعود إلى الوظيفة التي تمارسها.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الخميس، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم، فقد أوضحت الدراسة أن أساس المشكلة يعود إلى الجلوس لفترات طويلة في المكتب، بالإضافة إلى طبيعة الطعام الذي تتناوله مع الزملاء في العمل، والذين غالبًا ما يكون وجبات سريعة، تضاعف من الوزن.

وأُجريت الدراسة على 1200 عامل، كشف 75.7% منهم أنهم اكتسبوا المزيد من الوزن خلال فترة عملهم.

وأوضح لي بيجينز، الباحث الرئيس في الدراسة، أن متطلبات الحياة المهنية، تفرض صعوبة على الحفاظ على حياة صحية، بل إن العمل يؤثر على عادات الأكل والنوم وممارسة الرياضة للعديد من المهنيين، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن.

وأضاف: “زيادة الوزن في العمل أمر مفهوم، خاصة إذا كنت تجلس في مكتب طوال اليوم وتكافح لتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو المشاركة في ممارسة الرياضة”.

وأكد 50.1% من العينة أن الجلوس في المكتب طوال اليوم دون حركة هو السبب الرئيس في زيادة الوزن، أما الأسباب الأخرى فتشمل عدم وجود أي وقت لممارسة الرياضة، وتناول الوجبات الخفيفة في العمل.

وطرح بيجينز بعض الحلول لتلك المشكلة، تتضمن تغيير طريقة العمل، واتباع أسلوب يعتمد على المشي أو صعود الدرج خلال فترة العمل، كما اقترح منع الوجبات الخفيفة في العمل، وتشجيع الموظفين للحصول على عضوية صالة الألعاب الرياضية لتشجيع الموظفين على رعاية صحتهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك