تستمع الآن

دراسة.. حبوب إنقاص الوزن قد تؤدي إلى الوفاة

الأحد - ٠٣ ديسمبر ٢٠١٧

كشفت دراسة علمية حديثة أجريت في المملكة المتحدة، عن وجود خطر كبير على الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم بطريق غير مشروعة.

وقالت رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، إن ثلث الذين يبحثون عن “حل سريع” لإنقاص الوزن قد تعرضوا لخطر الموت، خاصة إذا كانوا عن طريق شراء الحبوب غير المشروعة عبر الانترنت.

وقد حاول نحو 32.6٪ من الناس في محاولة لانقاص الوزن عن طريق الأدوية غير المشروعة، حيث أشارت الدراسة إلى أن ثلث المرضى قد تعرضوا لخطر فشل الجهاز الهضمي والموت.

وأصيب 63 % من هؤلاء الأشخاص عانوا من آثار جانبية، بما في ذلك نزيف لا يمكن السيطرة عليه ومشاكل في القلب.

وقالت ليندا سكاميل، مديرة السياسة العامة في وكالة تنظيم منتجات الأدوية والرعاية الصحية (مهرا)، التي أجرت الدراسة: “إن الإصلاحات السريعة لفقدان الوزن قد تكون لها عواقب صحية خطيرة على المدى القصير أو الطويل، بما في ذلك فشل الجهاز والموت.

وحللت الوكالة 1800 شخص باستخدام أقراص إنقاص الوزن، حيث وجد أن تلك الأقراض تحتوي على مكونات انسحابية تسبب مخاطر ناجمة تتمثل في النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وقالت السيدة سكاميل: “الإصلاحات السريعة لفقدان الوزن قد يكون لها عواقب صحية خطيرة على المدى القصير أو الطويل، بما في ذلك الموت”.

وتابعت: “من الضروري أن تعرف قبل الشراء عبر الأنترنت ما هي المخاطر، وإذا لم تقم بذلك، قد ينتهي بك الأمر إلى حالة مرضية مزمنة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك