تستمع الآن

دراسة: الرجال يستخدمون كلمات مرور تقليدية أكثر من النساء

الأربعاء - ١٣ ديسمبر ٢٠١٧

كشفت دراسة جديدة، عن استخدام الأغلبية العظمى من مستخدمي الإنترنت من الرجال كلمة “password” لتأمين حساباتهم على مواقع السوشيال ميديا.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإن الاستطلاع أجري على 600 شخص ووجد أن الرجال أكثر 3 مرات من النساء في وضع كلمة مرور “باسورد” على حساباتهم وقواعد بياناتهم الخاصة.

ووجدت أن النساء أكثر ميلا من الرجال لاستخدام اسم “حبيبهم” ككلمة مرور، كما يستخدم ما يقرب من ربع الأشخاص كلمة المرور نفسها لكل موقع يسجلون الدخول إليه، حيث اعترف واحد من كل 10 أشخاص باستخدام نفس كلمة السر لمدة 7 سنوات على الأقل.

ووجدت الدراسة، التي أجرتها شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات “إبك”، أن عدد كبير من الناس لا يزال لديهم عادات سيئة عندما يتعلق الأمر بالآمان على الإنترنت، حيث سأل أكثر من 600 شخص عن سلوكهم على الإنترنت بما في ذلك عدد مرات إعادة تدوير كلمات المرور القديمة.

واكتشف أن 14 % من المستخدمين يغيرون كلمة المرور الخاصة بكل موقع، ويزيد احتمال استخدام كلمة “باسورد” للرجل بمقدار 2.8 مرة، في حين أن النساء يحتمل أن يستخدمن اسم عشيقهن 1.3 مرة.

وقال 44 % من المستخدمين الـ 600 إنهم كثيرًا ما يستخدمون نفس كلمة المرور لعدة مواقع، بينما أكد 37 % من المستخدمين أنهم لن يغيروا كلمة المرور إلا عندما يخبرهم الموقع الإلكتروني بضرورة تغييرها، فيما كشف البعض أنهم لم يغيروا كلمة المرور الخاصة بهم.

من جانبه، قال أحد المبرمجين يدعى بير: “يجب تغيير كلمة المرور كل 90 يومًا، واستخدام أحرف غامضة”.

كلما يعتقد الخبراء أن كلمات السر الطويلة التي تحتوي على 4 كلمات فقد هي أصعب بكثير لاكتشافها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك