تستمع الآن

تطبيق هندي خاص للقبض على المجرمين

الأربعاء - ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧

اعتمدت شرطة “تشيناي” في الهند، تطبيقًا جديدًا يهدف إلى القبض على المجرمين واللصوص، من خلال تطبيق يوضع على الهاتف المحمول.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإن التطبيق الجديد الذي أطلق عليه “فيستاجر”، يعد مميزًا في الكشف على الوجه ومن ثم إجراء مسح على قائمة كبيرة من المجرمين المعروفين في غضون ثوانٍ لمعرفة تاريخه.

وقرر مسؤولو الشرطة، تطوير التطبيق المحمول، حيث سيصبح لديه القدرة على مسح وجه المشتبه به والبحث في مخزون يضم المجرمين المعروفين في غضون بضع ثوان.

واستطاعت الشرطة أن تحل لغز 5 حالات بمساعدة التطبيق، وذلك في إطار المشروع التجريبي الذي بدأ في 1 نوفمبر الماضي.

وقالت الشرطة، إنها ثبتت التطبيق على هواتف أكثر من 500 شرطي، بما في ذلك الدرويات المتحركة والمفتشين والمفوضين المساعدين للشرطة”.

وتبلغ مساحة التطبيق 10 ميجا بايت فقط، إلا أنه يتم تخزين قاعدة بيانات المشتبه بهم على خادم خارجي ويتم تقسيمها إلى 16 فئة، مثل: السرقة، والسطو.

ويعمل التطبيق عن طريق تصوير المشتبه به ثم تعقب الوجه الممسوح ضوئيا في قاعدة البيانات، ويسرد كل التفاصيل المعروفة عن الجاني من الخلفية إلى السجلات الجنائية السابقة جنبًا إلى جنب مع أسماء مراكز الشرطة حيث تذكر الحالات التي ضبط فيها من قبل.

وتضم قاعدة البيانات 12 ألف مشتبه به، وهي قائمة تراكمت على مدى 4 سنوات، ومن أجل ضمان عدم هروب المجرمين من أعين الشرطة، تعتزم السلطات إضافة 40 ألف مشتبه فيه إلى قاعدة البيانات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك