تستمع الآن

بيع قرية ألمانية في مزاد بـ140 ألف يورو فقط

الثلاثاء - ١٢ ديسمبر ٢٠١٧

بيعت قرية صغيرة في ألمانيا الشرقية، مقابل 140 ألف يورو (165 ألف دولار تقريباً) في مزاد علني فريد من نوعه نُظّم، السبت الماضي، في برلين.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”، فقد حددت مجموعة “كارهاوزن” المتخصصة في المزادات على العقارات السعر الأساسي لهذه القرية الصغيرة بـ125 ألف يورو (147 ألف دولار تقريباً)، والتي تسمى”ألفين” وتبعد عن العاصمة برلين بمئة وعشرة كيلومترات وعن دريسدن بمسافة 70 كلم.

وقام شخص واحد لا غير، لم يكشف عن هويته بالمزايدة في الثمن عبر الهاتف، لشراء هذه القرية ذات البيوت المتداعية التي كانت ملك مستثمرين لم تعرف هويتهم أيضاً.

وقد تصدرت القرية التي لم يسمع عنها الكثير في السابق، عناوين الأخبار منذ طرحها في مزاد، في إطار مسار غير اعتيادي لقرية بكاملها.

وهذه القرية الصغيرة هي، بالنسبة لوسائل الإعلام الألمانية، خير مثال على مآل قرى كثيرة كانت جزءاً من جمهورية ألمانيا الديموقراطية سابقاً غرقت في الفقر بعد نزوح الشباب منها إثر إعادة توحيد البلد قبل 27 عاماً.

ولا يزال شرق ألمانيا متخلفاً بالمقارنة مع غربها من حيث الأجور والمعاشات التقاعدية على سبيل المثال.

ويعد هذا المزاد فرصة لترميم هذه القرية الممتدة على 16800 متر مربع تقريباً على بعد حوالى 120 كيلومتراً عن برلين حيث لا يزال يقيم نحو 20 شخصاً.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك