تستمع الآن

النادي الأهلي يعلن “مشروع القرن”.. وينصب تركي آل الشيخ رئيسًا شرفيًا

الأحد - ٣١ ديسمبر ٢٠١٧

أعلن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن مفاجأته لجمهور القلعة الحمراء، خلال مؤتمره الصحفي، يوم الأحد.

وقال الخطيب: “مجلس الإدارة كان في انعقاد مستمر خلال الشهر الماضي من أجل دراسة وضع النادي والموقف المالي والعمل على تحقيق الأحلام لتصبح واقعا، وحلمنا هو توفير مشروع استثماري للأهلي لينقل النادي للعالمية ويوفر موارد مادية تحقق طموحات الأعضاء والجماهير”.

وأضاف: “فخور بالإعلان عن مشروع القرن للنادي الأهلي وهو بناء استاد الأهلي ليكون ضمن أفضل 10 ملاعب في العالم إن لم يكن الأفضل”.

وتابع: “هذا كان حلما جميلا والعمل عليه والتخطيط له بشكل جيد هو ما يجعلك تحققه”.

وشدد: “أشخاص اتهموني بأنني لن أقدر على تنفيذ الوعود في برنامجي الانتخابي، ولكنني أقول لهم إنني ملتزم بكل ما جاء في مؤتمر إعلان الترشح وبالمواعيد المحددة”.

كما أعلن الخطيب عن تنصيب المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، كرئيس شرفي للنادي الأهلي.

وأكد الخطيب في المؤتمر، أن مجلس الأهلي اتخذ قرارا بالإجماع بتنصيب تركي آل الشيخ في منصب الرئيس الشرفي للأهلي.

وأوضح أن آل الشيخ يقوم بما فعله من قبل الأمير السعودي عبد الله الفيصل الذي دعم الأهلي في السنوات الماضية في عهد الراحل صالح سليم.

وأكد أن آل الشيخ دعم الأهلي وحشد رجال الأعمال العرب لدعم المشروع الخاص باستاد الأهلي.

وقام تركي آل الشيخ من قبل بالإعداد لمباراة الأهلي أمام أتلتيكو مدريد التي أقيمت تحت مسمى “من أجل السلام”.

وكشف راكان الحارثي، ممثل مجموعة المستثمرين في مشروع استاد الأهلي، التفاصيل الخاصة به مع شركة بوبولوس الإنجليزية، قائلا: “شركة بوبولوس هي التي ستصمم مشروع استاد الأهلي وهي من أعرق الشركات الهندسية وقام بتصميم أكثر من 60% من المشاريع العملاقة، مشاريع مثل ملعب ويمبلي وملعب الإمارات وغيرها من المشاريع العديدة”.

وأردف: “المشروع متكون من عدة مناطق.. أولا منطقة علوية مخصصة للملعب والمرفقات الخاصة به. ثانيا، منطقة مخصصة لأكاديمية الأهلي”.

وواصل: “ثالثا، منطقة مخصصة لبناء ميدان خاص برياضة الرماية. ورابعا، منطقة ترفيهية وثقافية”.

وأكمل: “مشروع القرن فكرته انطلقت من المنارة. وهي من معالم مصر”.

وأشار: “لأول مرة في تاريخ التصميم الهندسي سيتم عمل الفندق والملعب في هيكل هندسي واحد.. لأول مرة في الشرق الأوسط سيشهد الاستاد تواجد شاشات عرض متكاملة الأركان في الملعب”.

وشدد: “المشروع يهدف كل فئات المجتمع وتم وضع تصاميم الملعب لضمان رؤية كل الحاضرين.. سيحتوي على متجر خاص بالنادي ومتحف خاص بالبطولات وما يقرب 160 غرفة خاصة باستضافة الجماهير والزوار ومطعم أيضا”.

حتى الآن لم يُستقر على مكان إقامة المشروع، حسبما أشار ركان، موضحا: “نحن الآن في مرحلة البحث عن المكان المناسب لإقامة المشروع”.

وقال: “استاد الأهلي سيكون أكثر مشروع رياضي في تاريخ مصر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك