تستمع الآن

الكشف عن موعد تطبيق الزيادة على تذاكر المترو

الثلاثاء - ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧

كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنقاق، عن موعد تطبيق الزيادة على تذاكر المترو، موضحا أن الهدف من زيادة سعرها هو الحفاظ على المرفق من الانهيار.

وقال، إن تطبيق الزيادة سيكون بعد الانتهاء من تركيب البوابات الجديدة وافتتاح الخط الثالث بالمرحلة الرابعة والتي تبدأ من محطة الأهرام بمصر الجديدة حتى محطة نادى الشمس.

وشدد المتحدث الرسمي باسم مترو الأنقاق، أن هناك عدة مقترحات يتم دراستها حاليا لزيادة سعر التذكرة، وعند الاستقرار على الوضع النهائي سيتم الإعلان عنه، وكما صرحت فإن الهدف من زيادة سعر التذكرة هو الحفاظ على المرفق من الانهيار، حتى لا تكون نهايته مثل نهاية “مترو الميرغني”.

وتابع: “الخط الأول للمترو يحتاج تطوير بقيمة 26 مليار جنيه، فضلًا عن القطارات المكيفة التي تم إضافتها بواقع 20 قطارا بتكلفة 2.3 مليار جنيه”، مضيفًا: “تم تركيب 850 بوابة ذكية في الخط الأول والثاني للعمل بنظامين، الكارت الذكي – وتذكرة الوحدة الواحدة”.

وحذر “عبدالهادي”، من تهرب بعض المواطنين من دفع تذكرة المترو عبر القفز من أعلى البوابات، قائلا: “اللي هايتسرب من المحطة هايدفع 50 جنيه غرامة”، كاشفا عن توقيع بروتوكول مع محافظ القليوبية، يهدف لتحويل محطات المترو إلى نموذجية وباكيات داخل المحطات بإيجار رمزي، خلال 6 أشهر.

وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قال إنه قرر تطبيق نظام المحطات في سعر تذكرة المترو، بداية من بداية العام المالي المقبل 2018/ 2019، لافتا إلى أنه حتى اليوم لم يتم الاستقرار على قيمة التعريفة الجديدة التي سيتم العمل بها في نظام المحطات، وأن الأمر قيد الدارسة، متابعا: “الأكيد ستحدث زيادة وتطبيق لنظام المحطات مع بداية يوليو المقبل”.

وأوضح: “سنرفع سعر التذكرة، ونطبق نظام المحطات، لأن لو محلصش كدة الدنيا هتخرب والمترو هيقع.. وفي جميع الأحوال سعر التذكرة في نظام المحطات لن يتعدى 5 جنيهات، والناس لازم تفهم أن المرفق ده ممكن يقع وأنا قلت الكلام ده قبل كدة كتير.. المترو بيخسر في السنة 100 مليون جنيه فقط بسبب زيادات الكهرباء الأخيرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك