تستمع الآن

السعودية تصدر أول تأشيرة سياحية في 2018

الخميس - ٢١ ديسمبر ٢٠١٧

تحاول حكومة المملكة العربية السعودية، جاهدة إلى جذب السياح لها بعد سلسلة من القرارات الملكية التي فتحت الباب نحو قيادة المرأة للسيارات وافتتاح دور عرض سينمائي وإقامة حفلات فنية.

القرارات الجديدة التي بصدد إعلان السعودية عنها، تتمثل في بدء أول تأشيرات سياحية في 2018، حيث تحاول الحكومة جاهدة أن تكون السياحة مصدرا جديدا للدخل.

جذب السياح هو محور أساسي لخطة المملكة للحد من اعتمادها على النفط، حيث تستهدف استقطاب 30 مليون زائر سنويا بحلول عام 2030، مقارنة بـ 18 مليون زائر في عام 2016، وتريد أن تحصل من السياحة السنوية على 47 مليار دولار بحلول عام 2020.

وقال الأمير سلطان بن سلمان، رئيس اللجنة السعودية للسياحة والتراث الوطني، إن الهدف من المباردة تستهدف الأشخاص الذين يرغبون في تجربة السعودية وعظمة هذا البلد”.

كما أكد الأمير سعود الفيصل، أن السعودية تعتزم إصدار أول تأشيرات سياحية في عام 2018، حيث كانت تأشيرات الدخول تقتصر في السابق على الأشخاص المسافرين إلى البلاد للعمل أو لزيارة أماكنها المقدسة.

وتخطط المملكة لبناء منتجعات على بعد 100 ميل من الساحل الرملي للبحر الأحمر، وترغب في فتح متنزه ترفيهي بحلول عام 2022، إذ يشمل تطوير البحر الأحمر حوالي 100 ميل من السواحل.

كما كشف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يقود عملية الإصلاح الاقتصادي، عن خطط لمدينة تبلغ قيمتها 500 مليار دولار تمتد عبر حدود المملكة العربية السعودية إلى مصر والأردن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك