تستمع الآن

الحكم على تايلاندي بالسجن 13 ألف عام

الأحد - ٣١ ديسمبر ٢٠١٧

حكم قضائي يعد هو الأكبر في التاريخ، حكمت به محكمة تايلاندية على أحد الأشخاص الذين أدينوا بجرائم احتيال، لأكثر من 13 ألف سنة.

وتورط الرجل في إقراض غير مشروع و2653 تهمة احتيال على 40 شخصًا، حيث اقتنعوا بضخ أموال في شركاته بقيمة تعدت الـ 16 مليون دولار.

واعترف المتهم بوديت كيتيتراديلوك، بإدارة ما يشبه “الخطة الهرمية” للنصب على المواطنين، خاصة أنه وعدهم بتحقيق أرباح وهمية لا أساس لها.

وعقب الاعتراف بفعلته، خففت المحكمة الحكم من 13 ألف سنة إلى 6 آلاف سنة و637 يومًا، إلا أنه لن يقضي في السجن طول هذه المدة بسبب القانون التايلاندي الذي يحدد 10 سنوات حد أقصى لكل جريمة من الجرائم التي يتهم فيها أي شخص.

وكشف المحققون في القضية، عن تنظيم المتهم “ندوات” تهدف إلى تشجيع الحضور على استثمار أموالهم، في شركات للتطوير العقاري والسيارات ومستحضرات التجميل، حيث وعدهم بأرباح ضخمة وحوافز مقابل ضم مستثمرين جدد، وكلما زاد عدد المشتركين معه كلما استخدم تلك الأموال في دفع الأرباح للمستثمرين الأقدم، وهو ما تبنى عليه خطة “الاحتيال الرقمية”.

كما قررت المحكمة، دفع المتهم غرامتين بـ 20 مليون دولار لكل شركة من الشركتين التي يمتلكهما، بجانب رد 17 مليون دولار إلى 2653 ضحية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك