تستمع الآن

الأرصاد تكشف سبب الموجات الحارة مع بداية فصل الشتاء.. وتحذيرات لأصحاب الأمراض الصدرية

الخميس - ٢١ ديسمبر ٢٠١٧

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الشتاء يبدأ فلكياً، اليوم الخميس، بدرجة حرارة مرتفعة لأول مرة منذ سنوات، مشيرة إلى أن شتاء هذا العام لا تغلب عليه طبيعة الشتاء المعتادة من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتكاثر السحب وسقوط الأمطار، وذلك وفق ما أوضحته النشرة الجوية لتوقعات الطقس الصادرة عن الهيئة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، فقد أوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن “حالة الطقس اليوم، الذي يتزامن مع بداية فصل الشتاء، تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بمعدل يتراوح بين 4 و5 درجات مئوية لترتفع عن معدلاتها الطبيعية لأول مرة في مثل هذا الوقت من العام”.

وأضاف أنه “يسود طقس دافئ على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ومائل للبرودة خلال ساعات الليل على جميع الأنحاء”.

وأكد أن موجات ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الشتاء، يكون سببها في الغالب رياح ساخنة قادمة من غرب البلاد أو الصحراء الشرقية، لافتًا إلى أن الموجة الأخيرة بسبب المملكة العربية السعودية.

وأضاف، أن بداية فصل الشتاء تحمل سمات من بعض سمات فصل الخريف فيما يخص التقلبات الجوية، لافتًا إلى أنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

كما حذر عبدالعال، من أن البلاد ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، والتي ستبدأ من الأسبوع المقبل، وتصل إلى 5 درجات.

وشدد: “سيشهد يوم السبت بداية موجة الصقيع، لتنخفض أكثر يوم الأحد، يصاحبها رياح محملة بالأتربة”.

وحذر عبدالعال، أصحاب الأمراض الصدرية، من التعرض للأتربة خلال الأيام القليلة المقبلة، وخاصة يوم الأحد، حتى لا يتعرضوا لانتكاسة، مشددًا على السائقين بضرورة الحظر أثناء القيادة، لأن هناك توقعات بأن تكون الأرض زلقة جراء بعض الأمطار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك