تستمع الآن

الأرصاد تحذر: موجة طقس سيئ تضرب محافظات السواحل الشمالية

الإثنين - ٢٥ ديسمبر ٢٠١٧

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن السواحل الشمالية في فصل الشتاء دائمًا ما تكون بها أمطار ورياح شديدة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، فشدد عبدالعال، على أن الطقس السيئ الموجود في محافظة الإسكندرية، موجود في باقي محافظات السواحل الشمالية، بداية من مرسى مطروح، مرورًا بدمياط والعريش، حتى رفح المصرية، كما تصل إلى بعض محافظات الوجه البحري مثل كفر الشيخ والبحيرة.

وأعلنت الهيئة أن موجة من الطقس السيئ تضرب سواحل الإسكندرية، تصاحبها أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة، وارتفاع أمواج البحر، فضلًا عن نشاط ملحوظ في حركة الرياح.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، الثلاثاء، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك