تستمع الآن

أخطاء يجب البعد عنها عند تأسيس منزلك

الثلاثاء - ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧

حل الدكتور ياسر السيد أستاذ العمارة بكلية الفنون الجميلة، ضيفًا على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم” للحديث عن أحدث خطوط الموضة في الديكورات، حيث قدم نصائح لكل الراغبين في تجديد منازلهم.

وقال ياسر إنه لا بد من التركيز على مساحات المنزل جيدًا عن طريق تخطيط المساحات الداخلية وشراء الاحتياجات فقط وليس اقتناء العديد من الإكسسوارات والخامات من ناحية الرفاهية فقط.

وتحدث عن الأخطاء الشائعة عند التصميم الداخلي للشقق السكنية والتي يقع فيها عدد كبير من الأشخاص، وهي: مقاسات الأثاث حيث يختار البعض الأشياء الفخمة كبيرة الحجم دون النظر إلى حجم الشقة السكنية، حيث نجد عند فرش الأثاث أن الموقع تحول إلى معرض لذا لا بد من الأخذ في الاعتبار المقاسات جيدًا.

وشدد على ضرورة عدم استخدان أنواع الجرانيت بجميع أشكالها لأنها تصدر طاقات وإشعاعات مضرة وسلبية، ووجه نصيحة لمن يمتلك الجرانيت بأنه يجب تهوية المكان جيدًا وفتح النوافذ يوميًا.

وأكد أستاذ العمارة بكلية الفنون الجميلة، أن وضع مرايا أو تليفزيون داخل غرفة النوم خطأ كبير لأنهم من أسباب نقص الطاقة في المقيمين داخل المنزل، لذا يجب البعد عن وضع مرآة كبيرة أمام السرير حتى نتجنب الطاقة السلبية، منوهًا بضرورة الابتعاد عن الألوان الكثيرة حتى لا تشتت الأعين عند الدخول إلى المنزل، كما يجب استخدام لوحات متوسطة الحجم والبعد عن اللوحات الضخمة.

وعن اللوحات، أكد ياسر: “يجب أن تكون اللوحات الموضوعة داخل المنزل معبرة وتعبر عن البهجة”، كما يجب البعد عن اللوحات التي تحمل صورًا لأشخاص متوفين”.

وقال ياسر، إن ألوان غرفة النوم يجب أن تكون مريحة للعين، حيث يمكن أن تكون الأحمر بكل مشتقاته وهو لغة الحسد، بجانب الأزرق بكل لغة العقل أو الأصفر لغة العاطفة، أو الأخضر الذي يميل للتوازن، مضيفًا أن أنسب لون لغرفة النوم هو الزهري أو الوردي.

وتابع: “يجب دهان حائط واحد فقط داخل غرفة النوم حتى يكسر حالة الملل الموجودة في باقي الغرفة، التي في الغالب يكون لونها إلى حد كبير مماثل للون الأثاث”.

وعن التطوير في المنزل للتخلص من حالة الرتابة، أوضح: “من غير المهم تغيير الأثاث في المنزل كل فترة لكن هناك أشياء بسيطة من الممكن تغييرها ولن تأخذ مجهودًا أو مالا كثيرًا وهي الإكسسوارات أو زوايا إطارات الأبواب أو الدهانات لبعض الحوائط، أو الإضاءة، أو تغيير السجاجيد”.

ولفت الدكتور ياسر السيد إلى أنه يجب استغلال النباتات الطبيعية داخل المنزل، حيث إنها تعطي شكلا جذابًا ومفيدة جدًا وتساعد الجسم على التخلص من الطاقة الطبيعية، وهي مفيدة أكثر من النباتات الصناعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك