تستمع الآن

إعلان أول حالة منشطات إيجابية في الدوري المصري.. واللاعب يدافع عن نفسه

الثلاثاء - ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧

تلقى مجلس إدارة نادي بتروجت، خطابا رسميا من اتحاد كرة القدم، يخطرهم خلاله بقرار المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “نادو” بثبوت تعاطي محمد دبش مدافع الفريق البترولي، للمنشطات بعد ثبوت إيجابية العينة الأولى اللاعب.

وكانت الوكالة الوطنية للمنشطات أعلنت صباح أمس ظهور أول حالة منشطات في الدوري ، قبل أن يكشف الخطاب المرسل من الجبلاية بناءً على طلب “نادو” بأن دبش هو المقصود.

وتضمن الخطاب أن اللاعب أمامه فرصة لتحليل العينة الثانية، بعد أن كشفت العينة الأولى تناول اللاعب مادة تثير الجهاز العصبي المركزي وتزيد من الأداء، بالإضافة إلى مادة الكورتيزون.

وقال محمود الشامي عضو لجنة تحليل المنشطات بالدوري المصري: “عينة محمد دبش جاءت إيجابية وهي أول حالة منشطات في الدوري المصري هذا الموسم”.

وأضاف في تصريحاته: “العينة كانت عشوائية بعد مباراة في الدوري المصري مثلما يحدث دائما، وجاءت إيجابية لدبش”.

وأشار: “العقوبة وفقا للوائح الاتحاد الدولي، هي الإيقاف لمدة سنتين دون أي تقليل للعقوبة”.

من حانبه، دافع اللاعب عن نفسه، قائلا: “لدي عذرا لتناول بعض الأدوية التي يوجد بها مواد منشطة، حيث أعاني من التهاب في الأذن الوسطي، تسبب لي عدم اتزان”.

واعترف دبش في تصريحات إذاعية، بأنه لم يكن يعلم بأن الأدوية التي يتناولها بها مواد محظور تناولها، مؤكدًا أنه سيتجه اليوم لاتحاد الكرة بعد حصوله على تقرير طبي لتقديمه.

وضرب دبش مثالا بمحمد بركات، لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق، حيث كان يعاني من أزمة مرضية وحصل على تصريح من الكاف ولجنة المنشطات للحصول على أدوية.

ولعب محمد أحمد حسين “دبش” 12 مباراة في الدوري هذا الموسم بقميص بتروجت، سجل هدفا وصنع أخر وجاءت أخر مشاركة له أمام الإسماعيلي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك