تستمع الآن

أفضل 6 كليبات أجنبية حققت مشاهدات قياسية في 2017

الخميس - ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧

عام 2017 هو عام الأرقام القياسية الفنية، إذ امتلئ  بالعديد من الأعمال الموسيقية المحلية والعالمية التي استطاعت أن تحقق نجاحًا بالغًا وكسرت التوقعات، ونبرز في التقرير التالي أفضل 6 أغاني عالمية حققت نجاحًا كبيرًا:

Despacito

هي الأغنية الأبرز في 2017 بل هي الأبرز في التاريخ وفقًا للمشاهدات على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، حيث وصلت نسبة مشاهداتها 4 مليارات و527 مليونًا و344 ألف مشاهدة، خلال 11 شهرًا فقط، لتسجل أكبر نسبة مشاهدات في الموقع متخطية بذلك الرقم الذي حققته أغنية Gangam Style والتي تعدت 3 مليارات مشاهدة.

“ديسباسيتو” أغنية للمغنيين البورتوريكيين لويس فونسي ودادي يانكي، أنتجتها شركة “يونيفرسال ميوزيك”، وبنيت نوع من التراث الموسيقي الراقص في بورتوريكو، الذي يتمتع بإيقاعات لاتينية.

ذاع صيت الأغنية، بعد مشاركة الفنان الشاب جاستن بيبر في النسخة معدلة من الأغنية، حيث احتلت صدارة التصنيف الأمريكي لأفضل الأغنيات مدة 10 أسابيع، وقد سبقها في ذلك الإنجاز الأغنية الإسبانية “ماكارينا” التي صدرت في 1996.

Shape On You

ذاع صيتها منذ إصدارها على موقع “يوتيوب” في 30 يناير الماضي، للمغني الإنجليزي إيد شيران، حيث حققت نسبة مشاهدات وصلت إلى 2 مليار و889 مليونًا و963 ألف مشاهدة.

تصدر الفيديو كليب، قائمة Top Tracks على “يوتيوب” لفترة كبيرة نتيجة عدد المشاهدات الضخمة، كما احتلت shape on you، وcastle on the hill المرتبتين الأولى والثانية في ترتيب الأغاني لأكثر من 15 بلدًا، حيث دخل على إثر ذلك إيد شيران التاريخ لأنه أول فنان تدخل أغنيتين له في ترتيب الأغاني الأمريكي “Billboard”.

تلقّى المغني الإنجلزي شيران، عددًا كبيرًا من الجوائز بسبب العروض الفنية الفريدة التي يقدمها، حيث حصل على “الجائزة البريطانية” عن فئة أفضل فنان في 2014، كما استطاع الحصول على الجائزة الأمريكية لأفضل فنان “بوب – روك” عام 2015.

Mi Gente

حققت نجاحًا كبيرًا خلال 6 أشهر فقط، من طرحها على موقع “يوتيوب”، بنسبة مشاهدات بلغت مليار و447 ألفًا و22 مليون مشاهدة.

الأغنية يؤديها النجمان جى بالفن وويلي ويليامز، حيث طرحت في شهر يونيو الماضي، حيث جاءت ضمن قائمة الأغاني الخمس الأفضل أداءً في بريطانيا.

Feels

الأغنية التي طرحها الفنان كيلفن هارين، حيث شاركته في الغناء المغنية كاتي بيري، وبيج شين، وفاريل ويليامز.

حققت الأغنية نسبة مشاهدات على موقع “يوتيوب”، منذ طرحها في شهر يونيو الماضي، بلغت 313 مليونًا و145 ألف مشاهدة.

وتعد Feels، العمل الأكثر إبهارًا لعدد كبير من عشاق الموسيقى والغناء في العالم.

“Feels” تعد إحدى أغنيات ألبوم كيلفن هاريس الجديد الذي حمل اسم “Funk Wav Bounces Vol. 1”.

Bodak Yellow

أصدرت المغنية كاردي بي، أغنية Bodak Yellow، حيث احتلت المركز الأول في قائمة “بيلبورد”​لأفضل 100 لأغنية راب فردية، كما احتلت المركز الثاني ضمن أفضل 10 أغاني في 2017.

حققت الأغنية، نسبة مبيعات كبيرة حيث وصلت نسبة المشاهدات 370 مليونًا و487 ألف مشاهدة منذ طرحها في 24 يونيو 2017.

ترشحت الأغنية على أكثر من جائزة، هي: جرامي لأفضل أغنية راب، وجرامي لأفضل أداء راب، وبي إي تي هيب هوب أفضل فيديو هيب هوب.

Bad Liar

حققت الفنانة العالمية سيلينا جوميز، نجاحًا ضخمًا عند طرح أغنية “Bad Liar”، بالتعاون مع جوستن ترانتر، وجوليا ميشيلز.

ووصلت نسبة مشاهدات الأغنية على موقع “يوتيوب”، منذ طرحها في 14 يناير الماضي، 209 ملايين و549 ألف مشاهدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك